اليمن يسلم لبنان رسالة احتجاج بشأن تصريحات قرداحي
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 أكتوبر, 2021 - 05:32 مساءً
اليمن يسلم لبنان رسالة احتجاج بشأن تصريحات قرداحي

سلمت الحكومة اليمنية نظيرتها اللبنانية اليوم الأربعاء، رسالة احتجاج على تصريحات وزير إعلامها جورج قرداحي الذي وصف فيها الحرب اليمنية بالعبثية والحوثيين في موقف الدفاع عن النفس ضد عدوان خارجي.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن الرسالة الذي سلمها سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس لأمين عام وزارة الخارجية البناني هاني شميطلي قولها إن هذه التصريحات "خروجاً عن الموقف اللبناني الواضح وعبرت عنه الحكومات اللبنانية المتعاقبة عبر ادنتها للانقلاب الحوثي على الحكومة المعترف بها، ودعمها لكافة قرارات الجامعة العربية والأممية ذات الصلة".

 

ودعت الرسالة الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من التصريحات التي "لا تخدم العلاقات التاريخية بين البلدين"، مستغربه منها ومعتبرها "تسيء للعلاقات اليمنية- اللبنانية"، بينما تتناسي جرائم الحوثيين ضد الشعب اليمني واستمرار رفضهم لجهود السلام.

 

بدوره، أكد "شميطلي" انزعاجه من هذه التصريحات الصادر عن قرداحي، قبل  تشكيل الحكومة وتوليه وزارة الإعلام، وجدد على موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة اليمنية والمؤيد لكل القرارات الصادرة عن الجامعة العربية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

وأشار إلى أن حكومته تدعم كل مساعي السلام القائمة على المرجعيات المعترف بها دولياً وإقليمياً.

 

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اعتبر هذه التصريحات مرفوضة ولا تعبر عن موقف الحكومة اطلاقا، وفي وجه التحديد ما يتعلق  بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وبوجه الخصوص السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.


التعليقات