الحماية الرئاسية تؤكد إطلاق سراح رئيس عمليات النقل من سجون مليشيات الانتقالي في لحج
- متابعة خاصة الخميس, 28 أكتوبر, 2021 - 10:32 مساءً
الحماية الرئاسية تؤكد إطلاق سراح رئيس عمليات النقل من سجون مليشيات الانتقالي في لحج

[ اللواء العقيد نزيه العزيبي ركن عمليات لواء النقل ]

أكد العميد أمجد خالد قائد لواء النقل العام التابع للحماية الرئاسية الخميس، أن اللواء تمكن بعملية استخباراتية من إطلاق سراح رئيس عملياته المعتقل في سجون مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا منذ ثمانية أشهر في محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال "خالد" في فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن قواته نجحت بعملية استخباراتية نوعية نفذت الإثنين الماضي بإطلاق سراح العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء، من سجن ما يسمى اللواء الخامس التابع للمدعو صالح السيد.

 

وأشار إلى أن هذه العملية جاءت بعد رفض التوجيهات الرئاسية والقضائية المختصة، وفشل اللجان العسكرية التي شكلت بتوجيهات معالي وزير الداخلية، مشيرا إلى أنها تمت بدون أي خسائر بشرية.

 

وعبر عن رفضه لما وصفها "التصرفات الاستفزازية العنصرية والمناطقية التي تمارس من الانتقالي"، داعيا إلى "التوقف عنها فورًا".

 

وطالب العميد خالد الحكومة والمجلس الانتقالي بسرعة الإفراج عن أكثر من 45 شخص من أبناء مديرية دار سعد ومحافظة عدن الذي اختطفتهم مليشيات المدعو صالح السيد بدون أي مسوغ قانوني.

 

وفي شهر مارس الماضي، اختطفت مليشيات الانتقالي العقيد نزيه العزيبي رفقة جنود آخرين، وتم إحتجازهم في منطقة صبر التابعة لمديرية تبن بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

بالفيديو: العميد أمجد خالد يعلق على العملية الاستخباراتية ويدعو للافراج عن 45 شخص معتقل واحترام حقوق أبناء عدن. خاص - إعلام اللواء علق بالفيديو، العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل العام - حماية رئاسية، على العملية الاستخباراتية النوعية؛ التي تمت صباح يوم الإثنين، ونجحت بإطلاق سراح، العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، من سجن ما يسمى اللواء الخامس، التابع للمدعو صالح السيد، مدير أمن لحج الأسبق. وقال، العميد أمجد خالد، لقد نجحت الخلية الاستخبارتية بإطلاق سراح العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، بعد رفض التوجيهات الرئاسية، والقضائية المختصة، وفشل اللجان العسكرية، التي شكلت بتوجيهات معالي وزير الداخلية... مشيرًا أن المدعو صالح السيد رفض التجاوب مع كل الجهات التي طالبت بالإفراج عن الأخ العقيد نزيه العزيبي. وأشار، العميد أمجد خالد، إن العملية الاستخبارتية تمت بدون أي خسائر بشرية.. مؤكداً أن هذا التصرفات الاستفزازية العنصرية والمناطقية التي تمارس في عدن من قبل المجلس الانتقالي مرفوضة ويجب التوقف عنها فورًا. وأشاد، العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، أنه استطاع الخروج من سجن المدعو صالح السيد، بفضل الله ثم بتوجيهات ومتابعة العميد أمجد خالد والخلية الاستخبارتية النوعية، ... مشيرًا إنه يجب على المنظمات الدولية والمحلية النزول إلى سجن ما يسمى اللواء الخامس ومشاهدة الظلم والجرائم التي ترتكب بحق الأبرياء بدون أي مسوغ قانوني. وطالب، العميد أمجد خالد، الجهات الرسمية الحكومية، وقيادة المجلس الانتقالي، والعقلاء بالجنوب، بسرعة الأفراج عن أكثر من "45" شخص من أبناء مديرية دار سعد ومحافظة عدن تم اختطافهم من قبل مليشيات المدعو صالح السيد بدون أي مسوغ قانوني... مشيرًا أن يجب إيقاف هذا الجرائم العنصرية والمناطقية تجاه أبناء عدن واحترام حقوقهم وعدم المساس بها.

Posted by ‎لواء النقل العام حماية رئاسية‎ on Thursday, October 28, 2021

 


التعليقات