طلبت حلول لمشكلة المديونية..
الحكومة تدعو "الإيفاد" إلى إعادة فتح مكتبه في اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 29 أكتوبر, 2021 - 08:37 مساءً
الحكومة تدعو

دعت الحكومة اليمنية الجمعة، الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" إلى إعادة فتح مكتبه في البلد الغارق في الحرب منذ سبع سنوات، متعهده بتقديم كافة التسهيلات لضمان مزاولة أعماله بكفاءة وفاعلية.


وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب خلال لقائه بنائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" دونال براون إنه يتطلع لرفع تعليق مشاريعه وإعادة فتح مكتبه في اليمن، بينما ستعمل وزارته على تقديم كافة التسهيلات لضمان مزاولة أعماله بكفاءة وفاعلية، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.


وطلب من الصندوق تأجيل سداد مديونية اليمن المتأخرة أو الإعفاء الجزئي لكونه يمر بظروف مالية صعبة أو البحث عن مانحين لمساعدته في سداد الديون المتاخرة.


وأضاف "باذيب" أن مشاريع الإيفاد في المرحلة القادمة ستركز على إعادة بناء سبل المعيشة في القطاع الزراعي والسمكي، بما في ذلك توسيع تدخلاته واستثماراته في الأمن الغذائي ودعم قدرات المجتمعات المحلية في المجال الزراعي والسمكي.

   
كما ناقش الجانبان الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع تنمية سبل المعيشة الريفية الممول  بمنحة من الايفاد بمبلغ 20 ملون دولار، وسيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة في عدد من المحافظات، بينما سيحسن الإنتاج الزراعي ودعم سلاسل القيمة، ويعزز صمود القطاع الزراعي.


وبدوره، شددا "براون" إلى أن تدخلات الصندوق واستثماراته ستركز على الاستراتيجية القطرية الجديدة والتي تستجيب للأولويات الوطنية في القطاع الزراعي والسمكي وتحقيق التعافي وبناء السلام.


التعليقات