السعودية تقطع علاقتها الدبلوماسية مع لبنان على خلفية تصريحات "قرداحي" بشأن اليمن
- متابعة خاصة السبت, 30 أكتوبر, 2021 - 01:18 صباحاً
السعودية تقطع علاقتها الدبلوماسية مع لبنان على خلفية تصريحات

أقدمت المملكة العربية السعودية، الجمعة، على قطع علاقاتها مع الحكومة اللبنانية على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان نشرته الوكالة الرسمية "واس"، إن "حكومة المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال ال (48) ساعة القادمة".

 

وأضاف البيان "لأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها فقد تقرر وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف".

 

وأوضح البيان، أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني، "تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها".

 

وقال البيان إن "سيطرة حزب الله الإرهابي على قرار الدولة اللبنانية جعل من لبنان ساحة ومنطلقاً لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الشقيق الذي يجمعه بالمملكة بكافة طوائفه وأعراقه روابط تاريخية منذ استقلال الجمهورية اللبنانية، وكما هو مشاهد من خلال قيام حزب الله بتوفير الدعم والتدريب لميليشيا الحوثي الإرهابية".


التعليقات