الحوثيون يحاكمون سراً 31 معتقلا بينهم صحفيان في صنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 01 نوفمبر, 2021 - 09:15 مساءً
الحوثيون يحاكمون سراً 31 معتقلا بينهم صحفيان في صنعاء

[ محكمة خاضعة للحوثيين بصنعاء ـ ارشيف ]

قال المحامي والمدافع عن المعتقلين عبدالمجيد صبره الإثنين، إن جماعة الحوثي بدأت محاكمات سرية لأكثر من واحد وثلاثين معتقلا بينهم صحفيان من أبناء مدينة الحديدة (غرب اليمن)، في سجونها بالعاصمة صنعاء.

 

وأضاف في منشور له على الفيس بوك، إن المحكمة الابتدائية الجزائية تجري المحاكمات لعدد كبير من معتقلي الحديدة، بدون حضور أي محامي عنهم، بينما تعقد جلساتها في أحد سجون الأمن والمخابرات في صنعاء، بعدما نقلت المعتقلين من الحديدة إلى العاصمة.

 

وأشار إلى أن بين هؤلاء إحدى وثلاثين معتقلا بينهم الصحفيان محمد الصلاحي ومحمد الجنيد، مشيراً إلى أنه سبق حضوره للتحقيق معهم أمام النيابة، فيما لم يسمح لهم بالحضور أمام المحكمة على الرغم من محاولته وتواصل أقارب المعتقلين معه.

 

وأكد "صبره" أن المحكمة قررت الإفراج عن أربعة عشر معتقلا - بحسب المعلومات، دون مزيد من التفاصيل بشأن التهم المنسوبة لهم.

 

والمواطنون الذي تحاكمهم جماعة الحوثي سرياً هم، إبراهيم الأهدل وأحمد عريمه وأحمد قريبه وأنور الحرازي وجماعي غبق وحسام ورو، وحسام الشوافي وخالد طواف ورشيد الشرعبي وسلطان الزين وسليمان رامي وعبدالله القليصي وعبدالله حشيبري وعبدالله البدوي وعبدالله ورو وعبده الفقيه وعمران حمنه.

 

كما تحاكم فضل شحاته ومجد إسماعيل ومحمود الصبري ومحمد مرزوق ومحمد الجنيد ومحمد حجري ومصطفى درسي ويحيى مجشمي وعبد سيف ومحمد الصلاحي وإبراهيم جعفر ومحمد سعد وخالد طرموم وكمال عطيفه.


التعليقات