اليمن يستدعي سفيره في لبنان على خلفية تصريحات قرداحي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 نوفمبر, 2021 - 07:43 مساءً
اليمن يستدعي سفيره في لبنان على خلفية تصريحات قرداحي

[ سفير اليمن الدعيس يسلم لبنان رسالة احتجاج بشأن تصريحات قرداحي ]

استدعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس وذلك للتشاور حول التصريحات المستهجنة من وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي.

 

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، إن رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير سفير البلاد في بيروت للخارجية اللبنانية الاربعاء الماضي بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني.

 

واعتبرت تلك التصريحات انحرافا عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية التي أوغلت في الاجرام والانتهاكات بحق ابناء الشعب اليمني فانها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور".

 

وبحسب البيان فإن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته".

 

وتفاقمت على نحو لافت، الأزمة بين لبنان والسعودية، بسبب تصريحات لقرداحي ضمن برنامج شبابي "برلمان شعب"، تناول فيها قرداحي الحرب في اليمن وقال إن ما يجري هو دفاع لجماعة الحوثي عن أنفسهم بوجه السعودية التي تدير تحالفا ضد الحوثيين منذ خمس سنوات.

 

 

ومطلع الأسبوع الجاري أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من بيروت، احتجاجا على تصريحات لوزير الإعلامي اللبناني، جورح قرداحي، حول الحرب المتواصلة في اليمن منذ نحو سبع سنوات، كما طلبت من سفراء بيروت مغادرة أراضيها.


التعليقات