الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها لتخفيف معاناة اليمنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 10:49 مساءً
الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها لتخفيف معاناة اليمنيين

دعت الحكومة اليمنية الأربعاء، الأمم المتحدة بمضاعفة جهودها لتخفيف معاناة اليمنيين وتنفيذ المشاريع الإنسانية الملحة وتعزيز العمل التنموي للمساهمة بالنهوض بالوضع الاقتصادي المتدهور في البلد العربي الذي تمزقه الحرب منذ ست سنوات.

 

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب خلال لقائه بنائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا إنه يتوجب مضاعفة جهود المنظمات العاملة في البلد لموائمة مشاريعها مع توجهات الحكومة المعززة للعمل التنموي، وتلبية الاحتياجات الملحة للنازحين الفارين من جحيم الحرب الحوثية بالمخيمات بمحافظة مأرب، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف أن وزارته ستقدم كافة التسهيلات للشركاء الدوليين والمنظمات العاملة في اليمن من أجل تنفيذ تدخلاتهم في مختلف مناطق ومحافظات.

 

وبدوره، أكد "زوريلا" أن على أهمية مواصلة جهود تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة الأوضاع الإنسانية وتقديم المساعدات والاحتياجات الإنسانية للمحتاجين.

 

وفي سياق متصل، ناقش "باذيب" مع ممثلين عن السفارة الهولندية ومكتب الأوتشا في اليمن، أولويات المشاريع والاحتياجات في المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية.

 

وطلب المسؤول الحكومي بتسخير المزيد من الدعم للاستجابة لنداءات حكومته بشأن تخفيف المعاناة المجتمعية في المناطق الأكثر احتياجا، والعمل علي مشاريع المياه والصرف الصحي والبيئة للوقاية من الأوبئة والحفاظ على صحة المجتمع.


التعليقات