الحزن يخيم على اليمنيين اثر اغتيال الصحفية رشا وجنينها في عدن ومطالبات بإنهاء الوضع المليشاوي
- رصد خاص الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 09:47 مساءً
الحزن يخيم على اليمنيين اثر اغتيال الصحفية رشا وجنينها في عدن ومطالبات بإنهاء الوضع المليشاوي

[ الصحفية رشا الحرازي وزوجها محمود العتمي وطفلهما ]

خيم الحزن بين أوساط الإعلاميين والصحفيين اليمنيين اثر مقتل الصحفية رشا الحرازي وجنينها وإصابة زوجها بإصابة خطرة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، الواقعة تحت سيطرة  مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

 

ولقيت الصحفية رشا مراسلة قناة "العين" الإماراتية حتفها وجنينها وأصيب زوجها بجراح خطيرة، في انفجار استهدف سيارتهما في مديرية خور مكسر. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، كما لم يصدر تعليق من السلطات في عدن.

 

وأثارت الحادثة موجة سخط وتنديد واسعين بين أوساط اليمنيين خاصة الصحفيين، ومن الحال الذي آلت إليه مدينة عدن التي زادت فيها وتيرة الاغتيالات المتكررة والتفجيرات دون أن تتمكن السلطات المسيطرة على المدينة من (مليشيا الانتقالي) من وضع حد لها.

 

وتسيطر مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، على عدن ضمن خلافات مع السلطة الشرعية، التي تخوض منذ نحو سبع سنوات حربا ضد جماعة الحوثي.

 

وتتهم منظمات حقوقية مليشيا الانتقالي بممارسة انتهاكات وجرائم متعددة بحق الصحفيين في عدن والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وفي السياق نعى وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي أسرة الحرازي وزوجها وقال "ضحايا جدد لخلايا الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، هذه المرة استهدفت هذه الخلايا الصحفية رشا الحرازي مع طفلها الرضيع وزوجها الصحفي محمود العتمي بوضع عبوة ناسفة بسيارتهم".

 

 

ضحايا جدد لخلايا الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، هذه المرة استهدفت هذه الخلايا الصحفية رشا الحرازي مع طفلها الرضيع...

Posted by ‎عبدالباسط القاعدي‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

من جانبه قال أحمد الحاج مراسل وكالة "أسوشيتدبرس" عمل إجرامي بشع أدى إلى مقتل الزميلة الاعلامية رشا عبدالله وإصابة زوجها المصور محمد العتمي أثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارتهم وتم تفجيرها عن بعد كما تعتقد الأجهزة الأمنية بعدن".

 

 

من جهته قال الكاتب الصحفي عبدالرحمن الغابري "حزين وموجوع على ما أصاب رشا وزوجها وجنينها، اللعنة على الإرهاب ينتقي الابرياء الرائعين فيفتك بهم".

 

وأردف "إلى أين يا عدن ..يا تعز يا كل اليمن؟ من يعوض البلاد بمثل أبناءه الابرياء؟

 

 

حزين وموجوع على ما أصاب رشا وزوجها وجنينها .اللعنة على الإرهاب ينتقي الابرياء الرائعين فيفتك بهم إلى اين يا عدن ..يا...

Posted by ‎عبدالرحمن الغابري‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

بدوره غرد الإعلامي أحمد الزرقة قائلا إن "استهداف الصحافيين جريمة مروعة يجب أن تتوقف، وحالة الانفلات الأمني تسمح بإفلات القتلة والمجرمين من العقاب". وأضاف "بكثير من الحزن والالم، لبشاعة الجريمة ضد الصحفيين".

 

 

الصحفي أصيل ساريه، كتب "خبر حزين ومفجع، إستشهاد زميلتنا رشا الحرازي واصابة زوجها محمود إصابة بليغة، في إنفجار سيارة مفخخة في مدينة عدن جنوب اليمن"، مضيفا "رشا الطيبة والطموحة والمجتهدة حامل، الله يرحمها ويرحم زوجها".

 

 

ضحايا جدد لخلايا الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، هذه المرة استهدفت هذه الخلايا الصحفية رشا الحرازي مع طفلها الرضيع...

Posted by ‎عبدالباسط القاعدي‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

الصحفي بسيم جناني اتهم جماعة الحوثي بأنها وراء العملية  وقال إن جماعة الحوثي استجوبت صحفيين في الحديدة بينهم اقارب محمود عن معلومات تفيد عن مكان تواجد محمود وزوجته في عدن ومقر سكنهما ورقم سيارتهما.

 

ونشر الجناني بصفحته على فيسبوك محادثة قال إنها على مواقع التواصل الاجتماعي "واتس آب" مع محمود في السادس من أكتوبر الماضي أبلغه أن الحوثيين استدعوا بعض الإعلاميين في الحديدة لأخذ معلومات منهم عن عنوان سكنه ونوع سيارته في عدن".

 

 

شهادة لله وللتاريخ : في 6 اكتوبر المنصرم تواصل بي الزميل محمود العتمي وأبلغني أن الحوثيين أستدعوا بعض الاعلاميين في...

Posted by ‎بسيم جناني‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

وأضاف الجناني "نصحته بمغادرة عدن ، ومنعه من ذلك أن زوجته على وشك أن تضع جنينها الثاني وينتظر بعد أن تضع الجنين ويغادر، فتم استهدافهم اليوم بعبوة ناسفة زرعت في سيارته".

 

وأشار إلى أن الحوثيين سبق وأن اختطفوا شقيق محمود للضغط عليه وعدد من الإعلاميين كذلك تم إختطافهم في الحديدة على ذمة تواصلهم بمحمود.

 

في حين قال الإعلامي سمير النمري "جريمة إرهابية بشعة بحق هذه العائلة البريئة تضاف إلى سجل الجرائم التي تستهدف الأبرياء في مدينة عدن.

 

 

جريمة إرهابية بشعة بحق هذه العائلة البرئية تضاف إلى سجل الجرائم التي تستهدف الأبرياء في مدينة عدن. نعبر عن إدانتنا...

Posted by ‎سمير النمري‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

وأضاف "نعبر عن إدانتنا واستنكارنا لهذا العمل الإجرامي ونطالب سلطات الأمر الواقع في التحقيق اللازم والكشف عن المتورطين في القضية والقضايا السابقة". 

 

الكاتب الصحفي رشاد الشرعبي  قال "الصحفيون دائما الضحايا الأسهل"، تقبل الله الزميلة رشا عبدالله شهيدة مع جنينها وشفى الله زوجها الزميل محمود العتمي الذين استهدفتهم اليوم في سيارتهم بمدينة عدن عبوة ناسفة وضعها خبراء ومتمرسي ارهاب واغتيالات".

 

 

الصحفيون دائما الضحايا الاسهل... تقبل الله الزميلة رشا عبدالله شهيدة مع جنينها وشفى الله زوجها الزميل محمود العتمي الذين...

Posted by Rashad Ali Al Sharabi on Tuesday, November 9, 2021

 

الإعلامي أحمد ماهر كتب "فُجعنا باستهداف سيارة الزميلة رشا بعبوة ناسفة، هذه الواقعة المؤلمة والبشعة واحدة من أشد المجازر الذي تشهدها حرب اليمن".

 

وقال "استهداف وتصفية الصحفيين في عدن تطور خطير جدًا، متسائلا: كيف يستطيع أحد استهداف هذه الأسرة الجميلة وقتل أم حامل وطفل صغير بجانبها؟ ما هذا الوضع الذي أصبحنا فيه؟

 

وأضاف "عدن حزينة.. هذا ليست عدن التي نعرفها، ألا يكفي أننا نعيش حرب اقتصادية أيضًا يتم استهداف الكوادر الصحفية بأبشع صورة، تفحمت جث الأم وابنها وتفحمت معه قلوب أبناء عدن الذين ينظرون لحال مدينتهم".

 

 

فُجعنا قبل قليل باستهداف سيارة الزميلة رشا عبدالله وزوجها الإعلامي محمود العتمي بعبوة ناسفة. هذا الواقعة المؤلمة والبشعة...

Posted by ‎أحمد ماهر‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

الإعلامي علي الجرادي تساءل بالقول: من المستفيد يا عدن؟ أداة الجريمة البشعة كيف لها أن تغتال حياة صحفي أعزل  في قلب مدينة لم يكن يعلم أنها قد تحولت مسرحا للذئاب.

 

وقال: كيف طاوع القاتل نفسه ليهشم هذه الروح الشرهة والمعنى الادق للحياة؛ بعبوة ناسفة زرعت في سيارة الزميل الصحفي مراسل قناة العين الفضائية محمود العتمي لتغتال روح زوجته الزميلة الصحفية رشا؟

 

 

من المستفيد ياعدن؟! أداة الجريمة البشعة كيف لها أن تغتال حياة صحفي اعزل في قلب مدينة لم يكن يعلم انها قد تحولت مسرحا...

Posted by ‎علي الجرادي‎ on Tuesday, November 9, 2021

 

وتابع "تتجول الجريمة والموت في الشوارع وعلانية من أجهزت الأمن المنفلتة، القاتل صديق الشرطة وحده الحي يا عدن، ونحن القتلى في شوارعك الخائفة مثلنا عند كل فاجعة جديدة".

 

الناشط الحقوقي أحمد هزاع حمل ميلشيات الانتقالي كل ما يحدث في عدن، كونها سلطة الأمر الواقع.

 

 

#عدن بتفجير سيارتهم بعبوة ناسفة في خور مكسر استشهاد المصورة رشا الحرازي وطفلها ونقل زوجها الصحفي محمد العتمي الى المستشفى، تتحمل ميلشيات الانتقالي كل ما يحدث في عدن

Posted by ‎احمد هزاع‎ on Tuesday, November 9, 2021

 


التعليقات