وصفت الحكم بالجائر.. أسرة الحمادي: الكمال ينتحل صفة محامي ابنتنا ونطالب بمحاسبته
- خاص الاربعاء, 10 نوفمبر, 2021 - 03:28 مساءً
وصفت الحكم بالجائر.. أسرة الحمادي: الكمال ينتحل صفة محامي ابنتنا ونطالب بمحاسبته

عبرت أسرة انتصار الحمادي الأربعاء، عن صدمتها وفجيعتها بالحكم الجائر الصادر ضد ابنتها المختطفة في سجون جماعة الحوثي منذ مطلع العام الجاري.

 

والأحد أصدرت المحكمة الابتدائية الخاضعة للحوثيين قرارا قضى بحبس الفنانة انتصار الحمادي وإحدى رفيقاتها خمس سنوات، فيما قررت حبس أخرى ثلاثة أعوام من تاريخ القبض عليهن في وقت نص بحبس الرابعة عاما واحد مع وقف التنفيذ، وذلك بتهمة تعاطي المخدرات وممارسة الفجور والدعارة.

 

وقالت والدة الحمادي في بيان لها- "نأمل اسقاط الحكم من قبل الإستئناف الذي تأمل أن ينظر في القضية بعدالة".

 

ودعت أسرة انتصار الحمادي نقابة المحاميين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف المحامي خالد الكمال عن مواصلة انتحال صفة محاميها رغم توقيفه الموثق بمحضر رسمي وفي جلسة مشهودة كما نطالب محاسبته عن هذه المخالفة خلال الفترة الماضية.

 

وطالبت وسائل الإعلام والمؤسسات والناشطين وجميع المهتمين بوقف التعامل مع خالد الكمال الذي يواصل انتحال صفة محامي انتصار الحمادي رغم إعفاءه من قبل انتصار في الجلسة الثانية أمام المحكمة في محضر رسمي مطلع يونيو 2021، ورغم مطالبة الأسرة المتكررة منه بوقف التصرف والحديث بإسمها لوسائل الإعلام والمؤسسات والجهات ووقف تقديم معلومات غير دقيقة أضرت وتضر بسير القضية وبانتصار وبقية الفتيات .

 

ولفتت إلى أن ابنتهم انتصار وكلت محامياً آخر منذ بداية نظر القضية أمام المحكمة وهو المحامي الذي تولى تقديم الدفوع وقيد الإستئناف للحكم الإبتدائي وسيعمل مع بقية المحامين في مرحلة الإستئناف .

 

وأكدت أسرة الحمادي احتفاظها بحقها القانوني عن كل الأضرار التي تلحق بها وبابنتها بسبب تصرفات وتصريحات خالد الكمال.

 

واعتقلت الحمادي وزميلتها من حي شملان غربي العاصمة في فبراير الشهر الماضي، فيما تحول إخفاؤها في سجون سلطة الحوثيين إلى قضية رأى عام واسعة النطاق، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنها.

 

وولدت الحمادي عام 2001 لأب يمني وأم أثيوبية، وعملت في ترويج للأزياء اليمنية، فضلا عن أدوارها الفنية المميزة في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان قبل الماضي.


التعليقات