التحالف: قصفنا أهدافاً عسكرية شملت مواقع صواريخ وطائرات مسيرة ومخازن أسلحة في صنعاء وصعدة
- صنعاء ـ خاص الخميس, 11 نوفمبر, 2021 - 01:29 صباحاً
التحالف: قصفنا أهدافاً عسكرية شملت مواقع صواريخ وطائرات مسيرة ومخازن أسلحة في صنعاء وصعدة

[ غارات جوية بصنعاء ـ ارشيف ]

قال الناطق بإسم التحالف الذي تقوده السعودية، فجر اليوم الخميس، بأن طيرانه قصف أهدافاً عسكرية في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة شمالي اليمن.

 

وجاءت تصريحات المالكي بعد قرابة ساعة من شن طيران التحالف غارات جوية على مواقع في صنعاء وصعدة.

 

ووفقا للعميد المالكي والذي قال بأن "التحالف نفذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وصعدة" وشملت "مواقع للصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة".

 

ونقلت وكالة "واس" السعودية على موقع التدوين المصغر "تويتر" عن العميد المالكي تأكيده أن "الضربات حققت أهدافها لتحييد الهجمات العابرة للحدود ومحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

 

وختم المالكي تصريحاته بالقول: "اعتداءات المليشيا العابرة للحدود عبثية ولا زلنا نمارس ضبط النفس".

 

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، شن التحالف الذي تقوده السعودية عدة غارات جوية على العاصمة صنعاء.

 

وقال سكان محليون لـ "الموقع بوست" إن طيران التحالف حلق فوق العاصمة صنعاء، لينفذ بعدها غارات جوية على عدد من المواقع المفترضة لجماعة الحوثي.

 

وأضاف السكان أنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة عقب القصف الجوي لطيران التحالف.

 

وأفادت مصادر أخرى أن غارات جوية إستهدفت معسكر الصيانة بحي الحصبة شمال صنعاء، وغارات استهدفت منطقة "الحفا"، (جنوب شرق صنعاء، ومناطق أخرى في العاصمة صنعاء بعدة غارات.

 

وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع تصعيد ميداني في جبهات مأرب وحراك سياسي كبير يقوده المبعوثين الأمريكي والأممي، حيث يزور الأخير مدينة المخا، بعد يوم من زيارة مدينة تعز ويومين من زيارة العاصمة المؤقتة عدن، بهدف البحث عن حل سياسي لإيقاف الحرب التي تشهدها اليمن منذ سبع سنوات.


التعليقات