قتل بمواجهات ضد الحوثيين
إصلاح مأرب ينعي عضو مجلس شوراه الشيخ عوض بن معيلي
- متابعة خاصة الجمعة, 12 نوفمبر, 2021 - 01:23 صباحاً
إصلاح مأرب ينعي عضو مجلس شوراه الشيخ عوض بن معيلي

[ الشيخ القبلي بن معيلي ]

نعى التجمع اليمني للإصلاح، القيادي البارز في إصلاح مأرب ورئيس شورى الحزب المحلية، والذي قتل بمواجهات ضد جماعة الحوثي.

 

وقال حزب إصلاح مأرب، في بيان نعي نشره رئيس إعلامية إصلاح مأرب في صفحته على الفيسبوك، بأن القيادي الشيخ عوض بن معيلي "استشهد  في ميدان البطولة والفداء وهو يدافع عن الجمهورية والثوابت الوطنية، والأرض والعرض والكرامة، في وجه مليشيات الحوثي".

 

وأضاف بيان النعي: "رحل الشهيد شامخاً كما عاش شامخا ، مضحيا لأجل أن تبقى الأرض التي  سكب دمه على ترابها محتفظة بعزتها وكرامتها وإيمانها وشرفها الجمهوري وقيمها الإنسانية والدينية المنبثقة من روح التسامح والتعايش، الذي أوجبه ديننا الحنيف، ودستور الجمهورية اليمنية".

 

وأكد البيان أن الشيخ عوض بن معيلي، كان أحد أعمدة إصلاح ذات البين ، وتقريب وجهات النظر، ولم الشمل ونبذ الفرقة والشتات.

 

وتحدث البيان عن بن معيلي بالقول: "لقد سطر الشهيد ملاحمًا بطولية في مختلف جبهات مأرب ، وآخرها قاد المعارك رغم كبر سنه ، وارتقى شهيدا مجيدا وهو في مقدمة الصفوف لمواجهة ، مليشيا الحوثي  الوجه الظلامي الذي يسعى لإعادة الإمامة والكهنوت، ومصادرة الإرادة الشعبية اليمنية، بدعم من إيران".

 

وقاد بن معيلي دورا بارزا في مطارح "نخلا" في 2014م، وهو تجمع قبلي هدف آنذاك لتوحيد الصف المأربي ضد جماعة الحوثي، وقتل نجله في المواجهات الأولى ضد الحوثيين في 2014م، ليلحق هو به الأسبوع الجاري بنيران جماعة الحوثي في جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب.


التعليقات