مطالبات من طارق صالح بالانسحاب لصالح الجيش الوطني في مفرق المخا أسوة بانسحابه من جنوب الحديدة
- متابعة خاصة الجمعة, 12 نوفمبر, 2021 - 04:08 مساءً
مطالبات من طارق صالح بالانسحاب لصالح الجيش الوطني في مفرق المخا أسوة بانسحابه من جنوب الحديدة

طالب الأكاديمي اليمني وأستاذ العلوم السياسية في جامعة الحديدة فيصل الحذيفي طارق صالح بالانسحاب لصالح الجيش الوطني في مفرق المخا، أسوة بانسحابه من جنوبي الحديدة.

 

وقال الحذيفي -في منشور بصفحته على فيسبوك- "نطالب من طارق باسم الوحدة الوطنية (وحدة الصف) أن ينسحب لصالح الجيش الوطني من المفرق إلى المخا لإثبات حسن النية.

 

وأضاف: لن نصف انسحابه للحوثيين مئات الكيلو مترات من الحديدة خيانة، لكن نتساءل لماذا انسحب للحوثيين بطيبة نفس وهم أعداء؟ متابعا "بينما يغلق طريق تعز المخا ويمنع أن تخضع مديريات الساحل لسلطة محافظة تعز المدنية والعسكرية والأمنية".

 

وأردف "إن لم يفعل فإنه مجند لحصار تعز وإسقاطها من الداخل تحت مسمى وحدة الصف، ولن يكون سوى مندوب الحوثيين والهضبة وعلي محسن للسيطرة على تعز والمناطق الوسطى وإعادتها إلى بيت الطاعة".

 

واستدرك أستاذ العلوم السياسية "كأن الدماء التي سكبت خلال حرب السبع سنوات إنما هي هباء بلا قيمة".

 

وأمس الخميس افاد مصدر عسكري أن عددا من الوحدات العسكرية التابعة للجيش والمرابطة في محافظة الحديدة غربي البلاد، انسحبت من مواقعها إلى مدينة الخوخة، على بعد 163 كيلومترا جنوبي مركز المحافظة.

 

في السياق ظهر أحد الجنود في الساحل الغربي في مقطع فيديو، وهو يتأسف لمغادرة الألوية العسكرية مواقعها في الحديدة وتسهيل مهمة الحوثيين للسيطرة عليها، مترحمًا على زملائه الذين سقطوا من أجل تحرير المدينة الساحلية.

 

 


التعليقات