رفضوا الإنسحاب وتسليم مواقعهم
الحديدة.. مواجهات عنيفة بين لواء تهامي والحوثيين في "الحيمة" ومقتل قيادي عسكري بارز
- متابعة خاصة السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 07:03 مساءً
الحديدة.. مواجهات عنيفة بين لواء تهامي والحوثيين في

[ أركان حرب اللواء الرابع قوات تهامية "هيثم بري" ]

اندلعت اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثي ووحدات عسكرية تابعة للقوات الحكومية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بعد إنسحاب وحدات عسكرية من القوات المشتركة.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ "الموقع بوست" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء "الرابع" التابع للقوات التهامية المنضوية في القوات المشتركة، وبين جماعة الحوثي، في منطقة الحيمة بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة.

 

وأضافت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب رفض قوات اللواء الرابع الإنسحاب من مواقعها في منطقة وميناء الحيمة، حيث نفذت القوات المشتركة إنسحابات عدة من مواقعها في جنوب وشرق مدينة الحديدة خلال اليومين الماضين.

 

وأكدت المصادر أن المواجهات لا تزال حتى كتابة الخبر "السابعة والنصف من مساء السبت" وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأفادت المصادر بمقتل أركان حرب اللواء الرابع قوات تهامية "هيثم بري" وهو من أبرز القيادات التهامية العسكرية الرافضة للإنسحابات التي تجريها القوات المشتركة، في الوقت الذي يسيطر الحوثيون على المواقع التي يجري الإنسحاب منها.

 

ويسعى الحوثيون من خلال هجومهم على اللواء الرابع للسيطرة على ميناء "الحيمة" القريب من مديرية الخوخة المطلة على البحر الأحمر.

 

ويوم أمس الجمعة اعترفت القوات المشتركة (العمالقة والتهامية والمقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح) وقالت إنها تجري عملية "إعادة تموضع" تنفيذ لإتفاق السويد الموقع بين الحكومة والحوثيين في 2018م.

 

وقال الفريق الحكومي بلجنة إعادة الإنتشار، أن ما جرى في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، تم دون معرفتها أو التنسيق معها، وهو ذات الموقف الذي أعلنت عنه البعثة الأممية بالحديدة والمتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة وقالا بأنهما يراقبان الوضع "عن كثب".


التعليقات