وحدة صنعاء وفحمان يخوضان اليوم مباراة نهائية للفوز ببطولة الدوري اليمني بسيئون
- سيئون - خاص الاربعاء, 17 نوفمبر, 2021 - 02:11 مساءً
وحدة صنعاء وفحمان يخوضان اليوم مباراة نهائية للفوز ببطولة الدوري اليمني بسيئون

يخوض وحدة صنعاء وفحمان من أبين عصر اليوم الأربعاء، المباراة النهائية لتحديد بطل الدوري اليمني الممتاز على ملعب الأولمبي بسيئون، بعد توقف دام لسنوات.


وسيحصل بطل الدوري اليمني على جائزة ماليه مقدارها "15 ألف دولار" والوصيف على "12 ألف دولار"، و ثمانية ألف دولار لصاحب المركز الثالث من نصيب أهلى صنعاء الفائز أمس على صقر تعز بهدف دون رد.


وسيتسلم الفريق الفائز في هذه المباراة مباشرة درع الدوري اليمني للموسم 2021- 2022، وشيك المركز الأول مذيل بتوقيع رئيس الاتحاد أحمد العيسي.


ويدخل الوحدة بطموح تحقيق اللقب الذي غاب عنه 23 عاماً، في حاله الفوز سيكون في خزينته خمسة القاب في تاريخة، حيث حصل على اللقب أربع مرات في أعوام 79 و94 و96 و97، بينما يمتلك أفضل هدافي الدوري بسبعة أهداف وهو اللاعب محمد هاشم.


كما فاز وحدة صنعاء في مباريات الذهاب والإياب على فحمان بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف و هدفين دون رد. 


أما فحمان أبين يدخل المباراة باحثاً عن لقبه الأول في التاريخ، مستمداً من نتائجه الإيجابية التي حققها في هذه البطولة، بينما فوزه على أهلي صنعاء بربع النهائي سيزيد الفريق ثقة بالفوز بهذه المباراة.


وكان الدوري اليمني انطلق في منتصف شهر سبتمبر الماضي بنظام المجموعات ومشاركة 11 نادياً من الدرجة الأولى فيما تخلفت أندية عدن عن المشاركة في البطولة حيث تعرضوا للهبوط لدوري الأضواء إلى جوار شباب الجيل.


واستمرت أندية الدرجة الأولى خمسة وأربعين يوماً في خوض مبارياتهم للعودة لأجواء البطولة الذي أوقفتها الحرب عام 2015، بينما شهدت منافسات كبيرة بين هؤلاء الأندية لانتزاع الصدارة.


التعليقات