دبلوماسي يمني: تنكيل التحالف باليمن سيهدم مستقبل أنظمة الخليج برمتها
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 نوفمبر, 2021 - 06:03 مساءً
دبلوماسي يمني: تنكيل التحالف باليمن سيهدم مستقبل أنظمة الخليج برمتها

قال الكاتب والدبلوماسي اليمني عبدالوهاب العمراني إن تنكيل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تجاوز أخلاق وأدب وقوانين الحرب ونواميس الكون.

 

وأضاف العمراني -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن تجاوز التحالف لعنوان وشعار إعادة الشرعية، وانقاذ اليمن من الانقلابيين، ولّد قناعة شعبية تتزايد يوما بعد يوم، ويحدث عمى ألوان ويفرض بداهة التفاف شعبي مع الانقلابيين للأسف.

 

وتابع "اللافت في حال وقفت الحرب على هذا النحو بعد التدمير وحوثنة الدولة فلا استقرار سننعم به في اليمن والاقليم بغض النظر عن تفاصيل رؤية المجتمع الدولي في مستقبل الحركة الحوثية".

 

وأردف العمراني وهو سفير في الخارجية اليمنية قائلا: "لقد ترك التحالف جرحا غائراً وهدم اليمن وهدم مستقبل أنظمة الخليج برمتها، فلا نستغرب إذا رفرفت الرايات السوداء يوما ما على سقف الكعبة، فربما هم أرحم من أولئك، على الأقل عدو عاقل خيرا من صديق جاهل"، حد قوله.

 

وختم الدبلوماسي اليمني منشوره بالقول "تذكرت اللحظة مقولة الروائي الفرنسي من اصل لبناني عندما قال: "أنا على يقين بأن من سيكتبون التاريخ بعد مئة عام سيقولون إن النفط لم يحقق الثروة للعرب إلا التعجيل في هلاكهم".


التعليقات