التحالف يعلن قصف منشأة سرية لخبراء من إيران ولبنان في اليمن
- خاص الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 05:31 صباحاً
التحالف يعلن قصف منشأة سرية لخبراء من إيران ولبنان في اليمن

[ غارات جوية بصنعاء ـ ارشيف ]

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية فجر اليوم الخميس،  تنفيذ غارات جوية على ما أسماه بـ "أهداف عسكرية" للحوثيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات. 


وقال التحالف بأنه "استهدف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني متورطون  بالهجمات العدائية" وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس". 


وشملت الغارات الجوية مواقع عدة بمحافظات صنعاء ذمار صعده والجوف. 


وأكد التحالف تدمير ما قال بأنها "ورش ومخازن للصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات". 


وبرر التحالف غاراته الجوية بالقول: "نفذنا عملية واسعة لاهداف عسكرية مشروعة استجابة للتهديد البالستي والطائرات المسيّرة". 


وأشار إلى أن العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.


وفي وقت سابق من فجر اليوم الخميس، أعلنت قوات التحالف، تدمير طائرة مسيّرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.


وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن دفاعاته الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي. 

‏‎وأضاف أنه يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر الهجمات العدائية العابرة للحدود، مشيرا إلى أن هذا التصعيد في  محاولة عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين بالمطارات المدنية والمدن الآهلة بالسكان. 


‏‎وهدد التحالف أنه سيضرب بحزم في إطار القانون الدولي الإنساني، جراء استهداف المطارات المدنية، مؤكدا أن المدنيين خط أحمر.


وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا، هجماتها الصاروخية والمسيرة على الأراضي السعودية، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها المناطق  الجنوبية لمحافظتي مأرب والحديدة.


التعليقات