الشيخ حمود المخلافي: تركت تعز محاصرة ووعود هادي وبحاح في دعمها تأخرت كثيرا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 مارس, 2016 - 12:27 صباحاً
الشيخ حمود المخلافي: تركت تعز محاصرة ووعود هادي وبحاح في دعمها تأخرت كثيرا

كشف الشيخ حمود المخلافي، قائد المقاومة الشعبية، بمحافظة تعز، عن طبيعة أهداف زيارته المفاجئة إلى محافظة مأرب، التي تشهد مواجهات عنيفة منذ أكثر من عام، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع من جهةٍ أخرى.

وأوضح المخلافي، الذي يزور مأرب، حاليا، أن الزيارة، جاءت بهدف شرح وتوضيح ما تعانيه تعز، وكذا بهدف التعرف على جبهات القتال وطبيعة المواجهات في المناطق التي زارها، لافتا إلى أن هناك "أشياء أخرى سيفصح عنها لاحقا".

 ودعا قائد مقاومة تعز، بحسب ما أورده الصحفي عبد الله القادري، أبناء مأرب، والمحافظات المجاورة، إلى إمداد محافظة تعز، بالرجال والدعم اللوجستي، لافتا إلى أن تلك المحافظات جزء من تعز، وتعز جزء منها.
 وأضاف الشيخ المخلافي، أن توقف القتال نسبيا، في مناطق ومحافظات مختلفة، أدى إلى حشد الحوثيين، مزيد من المقاتلين إلى تعز، الأمر الذي تسبب في زيادة العبء والضغط على المقاومة والجيش الوطني فيها.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين، حول الوضع التي تعيشه تعز حاليا، قال الشيخ حمود المخلافي: "تركناها محاصرة؛ تزف في اليوم الواحد ما بين 15 الى 20 الى 30 شهيد ومئات الجرحى".
وعزى الشيخ المخلافي، تأخر الحسم في تعز إلى عدم وجود المؤن الكافية.

وحول ما قدمه رئيس الجمهورية، ونائبه، للمقاومة والجيش في تعز، قال المخلافي: "نلتمس للرئيس الأعذار، لكن تأخر علينا كثير"، مشيرا إلى أن نائب الرئيس، خالد بحاح، وعد المقاومة والجيش الوطني في تعز، بأشياء كثيرة، إلا أنه تأخر في مد يد العون لتعز.

وقال المخلافي: "تأخروا علينا في الوقت الذي تذبح فيه تعز كل يوم".

وكان قائد المقاومة الشعبية في تعز، قد وصل نهار الإثنين، إلى محافظة مأرب، في زيارة مفاجئة إلى هناك.
 


التعليقات