بسبب مشاركتها في حرب اليمن..
أعضاء بالشيوخ الأمريكي يتحركون لعرقلة أول صفقة أسلحة بعهد بايدن للسعودية
- متابعة خاصة الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 09:37 صباحاً
أعضاء بالشيوخ الأمريكي يتحركون لعرقلة أول صفقة أسلحة بعهد بايدن للسعودية

قالت وكالة رويترز إن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي تعارض أول صفقة أسلحة كبيرة للسعودية في عهد إدارة الرئيس جو بايدن بسبب مشاركة الرياض في الصراع اليمني.

 

ونقلت الوكالة عن ثلاثة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي قولهم أن عضوا المجلس الجمهوريان راند بول ومايك لي و بيرني ساندرز المقرب من الديمقراطيين قدما مشروع قانون مشتركا لعرقلة صفقة أسلحة مقترحة حجمها 650 مليون دولار للسعودية.

 

وأضافت أن العديد من المشرعين الأمريكيين يعتبرون السعودية شريكا مهما في الشرق الأوسط، فإنهم ينتقدون المملكة لمشاركتها في حرب اليمن، بينما يرفض المشروعون الموافقة على العديد من صفقات السلاح للمملكة دون تأكيدات على أن العتاد الأمريكي لن يستخدم لقتل المدنيين.

 

 

وفي الخامس من نوفمبر الجاري، أقرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أول صفقة أسلحة للسعودية في عهد الرئيس جو بايدن من خلال بيع 280 صاروخا جو-جو بما يصل إلى 650 مليون دولار، بعد زيادة هجمات الحوثيين على المملكة.

 

وتشمل الصفقة التي أقرتها وزارة الخارجية الأمريكية 280 من صواريخ (إيه.آي.إم-120سي-7/سي-8) جو-جو المتوسطة المدى المتطورة(أمرام) و596 قاذفة صواريخ (إل.إيه.يو-128) إلى جانب حاويات وعتاد للدعم وقطع غيار ودعم هندسي وفني تقدمه الحكومة الأمريكية ومتعاقدون.


التعليقات