تقرير سعودي يكشف حجم الاضرار التي خلفها القصف العشوائي للحوثيين على المناطق السعودية
- صحف الثلاثاء, 29 مارس, 2016 - 07:04 صباحاً
تقرير سعودي يكشف حجم الاضرار التي خلفها القصف العشوائي للحوثيين على المناطق السعودية

[ جندي سعودي في الحدود مع اليمن ]

كشف تقرير لفريق الرصد والتوثيق الوطني بالمملكة العربية السعودية حجم الاضرار التي خلفتها اعمال القصف العشوائي والهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على المناطق الحدودية للمملكة.
 
وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط في عددها اليوم 29 مارس/آذار فإن أكثر من 46 ألف قذيفة هاون وصواريخ كاتيوشا سقطت على مناطق نجران وجازان وعسير، إضافة إلى استهداف المناطق الجنوبية للمملكة بعشرة صواريخ بالستية منذ بداية «عاصفة الحزم».
 
وذكر التقرير ان ذلك نتج عنها مقتل 48 مدنًيا من المواطنين والمقيمين، وجرح 403 مدنيين من بينهم أطفال وشيوخ ونساء، نتيجة للقصف العشوائي للمناطق والمدن والقرى المحاذية للحد الجنوبي السعودي.
 
وأوضح التقرير أن عدد الضحايا السعوديين بلغ 21 شخًصا منهم عشرة أشخاص في منطقة نجران و10 في جازان، وشخص واحد في عسير، بينما يحمل 27 من الضحايا جنسيات أخرى من المقيمين والعاملين في السعودية، منهم 12 في نجران، و14 في جازان وواحد في عسير، ومن بين الضحايا ثلاث سيدات سعوديات وسبعة أطفال قتلوا في أوقات متفرقة، وبعضهم قتل داخل منزله جراء القصف العشوائي للسكان المدنيين وللأعيان والمنشآت المدنية.
 
أما الجرحى الذين بلغ عددهم 403 مدنيين فذكر فريق الرصد الوطني أن منطقة جازان شهدت إصابة 196 شخًصا، منهم 69 سعودًيا، و127 مقيًما، أما منطقة نجران فبلغ عدد المصابين فيها 167. منهم 66 سعوديا و101 مقيم، ووصلت الإصابات في منطقة عسير إلى 40، نصفهم سعوديون.
 
ووفقاً للتقرير فقد تضرر نتيجة القصف العشوائي أكثر من ألف و500 منزل، و38 مزرعة، و154 محلاً تجارًيا، و928 سيارة. ولم تسلم المنشآت الحكومية من هذا القصف، إذ تضررت أربعين منشأة حكومية، ولا تزال تتعرض هذه المناطق للقصف العشوائي الممنهج ضد المدنيين، بحسب ما أكده التقرير الذي شمل الفترة من 26 مارس (آذار) 2015 حتى 15 مارس 2016.
 


التعليقات