هيئة التدريس بجامعة تعز تهدد بالإضراب الشامل في حال تجاهلت الحكومة لمطالبها
- تعز - خاص الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 09:34 مساءً
هيئة التدريس بجامعة تعز تهدد بالإضراب الشامل في حال تجاهلت الحكومة لمطالبها

[ جامعة تعز ]

هددت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز ببرنامج تصعيدي وصولا للأضراب الشامل بجميع كلياتها في حال تجاهلت الحكومة تنفيذ مطالبهم ومعالجة أضرار تدهور الوضع الاقتصادي.

 

وقالت النقابة في بيان صحافي إنها ستعطي الحكومة فرصة لتحقيق هذه المطالب حتى تاريخ 4 ديسمبر الشهر القادم لتنفيذ ثمانية مطالب، قبل الإضراب الشامل الذي سيتم تنفيذه ابتداءً من تاريخ 2021/12/5 في جميع كليات ومراكز الجامعة.

 

وتشمل هذه المطالب بإعادة راتب هيئة التدريس إلى قيمته قبل عام 2015، على أن تلتزم الحكومة بالتأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، فضلا عن صرف المستحقات المتأخرة من بدل الإشراف على الرسائل العلمية والتفرع العلمي والساعات الزائدة.

 

وطالب البيان تنفيذ العلاوات السنوية وتسويات وترقيات أعضاء الهيئة مالياً و تسديد رسوم طلاب الدراسات العليا وصرف بدل الطباعة للوافدين داخلياً، بالإضافة إلى إيقاف الاستقطاع الضريبي من رواتب المدرسين.

 

ودعا قيادة الجامعة بعمل حلول سريعة مؤقتة بتخصيص خمسة في المائة من إيرادات الجامعة للتأمين الصحي، وصرف 50 ألف ريال شهرياً للأكاديميين لتخفيف من غلاء المعيشة، بما في ذلك توفير مواصلات مجانية لطلاب الجامعة والعاملين فيها.


التعليقات