التحالف: دمرنا طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء الدولي
- متابعة خاصة السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 12:04 صباحاً
التحالف: دمرنا طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء الدولي

[ طائرة مسيرة أعلنتها جماعة الحوثي ]

قال التحالف الذي يقود حرب في اليمن منذ سنوات، إنه دمر طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون من مطار صنعاء الدولي.

 

وأضاف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية أن مقاتلاته الجوية دمرت طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء، دون مزيد من التفاصيل.

 

وفجر الجمعة، اتهمت قوات التحالف، جماعة الحوثي بتحويل مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية لإطلاق العمليات العابرة للحدود، بعدما قالت أنها رصدت "نشاطاً وتحركات مشبوهة لأعمال عدائية من المطار الدولي" المغلق منذ سنوات أمام الرحلات التجارية.

 

ويأتي هذا الإعلان الجديد، بعد تدمير الدفاعات السعودية لثلاث طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة، بينما بدء التحالف بتنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد الحوثي.

 

وأكد التحالف، سقوط صاروخين بالستيين في الأراضي اليمنية مساء الجمعة، بعد فشل إطلاقهم على السعودية من جنوبي العاصمة صنعاء، فيما أعلنت وسائل إعلام الجماعة أن التحالف قصف بغارتين جويتين المدينة دون الإشارة إلى الموقع المستهدف.

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا، هجماتها الصاروخية والمسيرة على الأراضي السعودية، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها المناطق  الجنوبية لمحافظتي مأرب والحديدة.


التعليقات