واشنطن تدعو الحوثيين إلى سرعة الإفراج عن موظفي سفارتها في صنعاء
- متابعة خاصة السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 10:12 صباحاً
واشنطن تدعو الحوثيين إلى سرعة الإفراج عن موظفي سفارتها في صنعاء

[ بلينكن وزير الخارجية الأمريكية ]

دعت الولايات المتحدة الأمريكية جماعة الحوثيين إلى سرعة الإفراج عن جميع الموظفين اليمنيين لدى واشنطن دون إصابتهم بأذى، وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن الولايات المتحدة تدين اعتقال حركة الحوثي لموظفين يمنيين لدى السفارة الأمريكية في صنعاء.

 

وأضاف أن العشرات من المواطنين وأفراد عائلاتهم اعتقلوا وتعرضوا لمعاملة سيئة من جانب الحوثيين بسبب عملهم لدى الولايات المتحدة بصفة مؤقتة منذ إغلاق السفارة هناك في 2015.

 

وأشار بلينكن إلى أنه يجب على الحوثيين الإفراج الفوري عن الموظفين اليمنيين دون إصابتهم بأذى، وإخلاء مجمع وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم.

 

وأمس الجمعة، دعا مجلس الأمن في بيان أصدره بالإجماع من 15 دولة جماعة الحوثي إلى الانسحاب الفوري لجميع عناصره من المجمع والإفراج الآمن عن المحتجزين.

 

وفي 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، مع اعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها، دون صدور تعليق من الجماعة حول الأمر حتى كتابه الخبر.

 

وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء، مطلع العام 2015، عقب سيطرة جماعة الحوثي على المدينة وعدة محافظات.

 


التعليقات