واشنطن تتعهد بتسخير جهودها في سبيل الإفراج عن موظفيها المحتجزين لدى الحوثيين بصنعاء
- متابعة خاصة السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 02:09 مساءً
واشنطن تتعهد بتسخير جهودها في سبيل الإفراج عن موظفيها المحتجزين لدى الحوثيين بصنعاء

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية السبت، بتسخير كل الجهود الدبلوماسية المتاحة حتى إفراج الحوثيين على موظفي سفارتها المحتجزين لديهم في العاصمة صنعاء.

 

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن كاثي ويستلي في تغريدة لها على تويتر إنها وجهت فريقها للعمل بالتنسيق مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج والمجتمع الدولي لتسخير جميع الوسائل الدبلوماسية المتاحة.

 

وأضافت أن أولويتها الرئيسية هو ضمان الإفراج الفوري عن جميع موظفي واشنطن المحليين المحتجزين في اليمن، ووقف مضايقة الحوثيين لهم، مشددة أن جهودها "لن تتوقف حتى يتم ذلك".

 

وجددت "ويستلي" التزام بلادها بحل سياسي دائم للصراع اليمني.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، طالبت في وقت سابق جماعة الحوثيين بسرعة الإفراج عن جميع الموظفين اليمنيين لدى واشنطن دون إصابتهم بأذى، وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم.

 

وأمس الجمعة، دعا مجلس الأمن الدولي في بيان أصدره بالإجماع من 15 دولة جماعة الحوثي إلى الانسحاب الفوري لجميع عناصره من المجمع والإفراج الآمن عن المحتجزين.

 

وفي 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أفادت وسائل إعلام يمنية بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، واعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها، دون صدور تعليق من الجماعة حول الأمر حتى كتابه الخبر.

 

وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء، مطلع العام 2015، عقب سيطرة جماعة الحوثي على المدينة وعدة محافظات.


التعليقات