الإتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري على موظفي سفارة واشنطن بصنعاء
- متابعة خاصة السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 05:18 مساءً
الإتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري على موظفي سفارة واشنطن بصنعاء

دعا الاتحاد الأوروبي السبت، جماعة الحوثي إلى مغادرة مجمع السفارة الأمريكية والإفراج الفوري عن بقية المعتقلين من موظفي السفارة في العاصمة صنعاء.


وقالت بعثة الاتحاد لدى اليمن في تغريدة لها على تويتر إن "الاتحاد الأوروبي ينضم إلى مجلس الأمن في إدانة اقتحام الحوثيين المستمر للمجمع الذي كان يستخدم سابقاً كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء واعتقال الموظفين المحليين".


وأمس الجمعة، دعا مجلس الأمن الدولي في بيان أصدره بالإجماع من 15 دولة جماعة الحوثي إلى الانسحاب الفوري لجميع عناصره من المجمع والإفراج الآمن عن المحتجزين.


وتعهدت واشنطن بتسخير كل الجهود الدبلوماسية المتاحة حتى إفراج الحوثيين على موظفيها المحتجزين، بينما طالبت في وقت سابق بسرعة الإفراج عنهم دون إصابتهم بأذى، وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم.


وفي 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أفادت وسائل إعلام يمنية بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، واعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها، دون صدور تعليق من الجماعة حول الأمر حتى كتابه الخبر.
 

وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء، مطلع العام 2015، عقب سيطرة جماعة الحوثي على المدينة وعدة محافظات.‎


التعليقات