قوات ‏الجيش تواصل تقدمها في الحديدة وتعز وتصد هجمات الحوثيين بمأرب
- متابعة خاصة السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 05:50 مساءً
قوات ‏الجيش تواصل تقدمها في الحديدة وتعز وتصد هجمات الحوثيين بمأرب

[ معارك للجيش في مارب - وكالات ]

أعلنت قوات الجيش الوطني السبت، بدء فرقها الهندسة العسكرية بانتزاع الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعها الحوثيون في مناطق سيطرت عليها القوات المشتركة  المدعومة إماراتيا في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تغريدة له على تويتر إن فرق هندسية عسكرية بدأت في "تطهير المناطق المحررة مؤخراً شمال وشرق مديرية حيس من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها جماعة الحوثي".


‏‎وأضاف أن هذه القوات  تواصل تقدمها جنوبي الحديدة لليوم الثاني على التوالي، حيث سيطرت على مواقع مطلة على مدينة حيس بالحديدة ومركز مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.


وأوضح أن المعارك مستمرة حتى كتابة الخبر وسط انهيار واسع في صفوف الحوثيين.


وإلى ذلك، أكد المركز أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية صدت المقاتلين الحوثيين من عدّة مواقع جنوبي وغربي محافظة مأرب.


وأشار إلى أن مدفعية الجيش دمرت ثلاثة أطقم تابعة للحوثيين، في حين قصف طيران التحالف خمس آليات قتالية أخرى بينها عربة مدرعة في ذات المناطق.


وكانت وحدات من المقاومة التهامية وألوية العمالقة تحت ما يسمى القوات المشتركة شنتا أمس الجمعة، هجوما واسعا من عدة محاور على مناطق وقرى خاضعة لسيطرة الحوثيين جنوبي غربي تعز، وجنوبي مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة.


وأسفرت هذه المعارك عن السيطرة على مواقع استراتيجية هامة كمصنع الطوب، ووادي وسوق ظمي، ووادي عرفان، وجبل الغازية وصولاً إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي جنوب غربي تعز.


والخميس الماضي، سيطرت قوات الجيش على جبل عمر ومنطقة المحجر، شمال النجيبة الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة.


التعليقات