مقتل قيادات حوثية بينهم مسؤول الأمن الوقائي في الحديدة بغارة لطيران التحالف
- الحديدة ـ خاص السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 10:06 مساءً
مقتل قيادات حوثية بينهم مسؤول الأمن الوقائي في الحديدة بغارة لطيران التحالف

[ محمد ابو طالب مسؤول الأمن الوقائي لدى جماعة الحوثي بمحافظة الحديدة ]

قتل السبت، عدد من قيادات جماعة الحوثي، بينهم مسؤول رفيع، بمعارك وغارات لطيران التحالف بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ "الموقع بوست" إن قيادي حوثي بارز قتل مع عدد من عناصر جماعة الحوثي، بغارة لطيران التحالف بمديرية حيس جنوب شرقي محافظة الحديدة.

 

وأضافت المصادر، أن قيادي حوثي رفيع يدعى "محمد عبدالله شرف أبو طالب" قتل مع عدد من عناصر جماعة الحوثي، بغارة جوية لطيران التحالف بمديرية حيس، حيث تشهد مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة وجماعة الحوثي.

 

ووفقا للمصادر فإن القيادي الحوثي "أبو طالب" يشغل منصب جهاز "الأمن الوقائي" التابع للجماعة، وهو جهاز يوازي جهاز المخابرات الحكومية.

 

وأكدت المصادر سقوط قتلى آخرين من قيادات جماعة الحوثي كانوا برفقة القيادي "أبو طالب".

 

وواصلت القوات الحكومية خلال الساعات الماضية، تقدمها الميداني، في جبهات جنوب وشرق محافظة الحديدة، في ظل مساندة من طيران التحالف.

 

وأعلنت قوات الجيش الوطني السبت، بدء فرقها الهندسة العسكرية بانتزاع الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعها الحوثيون في مناطق سيطرت عليها القوات المشتركة  المدعومة إماراتيا في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تغريدة له على تويتر، إن فرق هندسية عسكرية بدأت في "تطهير المناطق المحررة مؤخراً شمال وشرق مديرية حيس من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها جماعة الحوثي".

 

وأضاف أن هذه القوات تواصل تقدمها جنوبي الحديدة لليوم الثاني على التوالي، حيث سيطرت على مواقع مطلة على مدينة حيس بالحديدة ومركز مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.

 

وأسفرت هذه المعارك عن السيطرة على مواقع استراتيجية هامة كمصنع الطوب، ووادي وسوق ظمي، ووادي عرفان، وجبل الغازية وصولاً إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي جنوب غربي تعز.

 

والخميس الماضي، سيطرت قوات الجيش على جبل عمر ومنطقة المحجر، شمال النجيبة الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة.


التعليقات