الجالية اليمنية في ماليزيا تنتخب هيئة إدارية جديدة
- خاص الأحد, 21 نوفمبر, 2021 - 05:00 مساءً
الجالية اليمنية في ماليزيا تنتخب هيئة إدارية جديدة

شهدت الجالية اليمنية في ماليزيا أمس السبت عرسا ديمقراطيا في انتخاب هيئتي  إدارية، ورقابة جديدتين للجالية،   وقد أجريت الانتخابات بمبنى السفارة اليمنية في كوالالمبور وبإشرف منها، وبإدارة لجنة تحضيرية مستقلة من الطلبة.

 

وفي بيان له أوضح بلال الأكوع سكرتير أول في السفارة اليمنية وممثل وزارة الخارجية والمغتربين أن الإجراءات كانت شفافة ومدروسة طبقا للوائح  والأنظمة.

 

وأكد الأكوع أن كل من هو مؤهل للإدلاء بصوته الانتخابي سواء حضر اجتماع الجمعية العمومية أم لم بحضر الجميع شارك وأدلى بصوته الانتخابي بكل شفافية.

 

 

 من جانبه قال أحمد الأغبري رئيس اللجنة المنظمة إن اليمنيين توافدوا للاقتراع من معظم ولايات ماليزيا منذ صباح السبت يجسدون أروع الأمثلة في الشفافية والنزاهة والديمقراطية، والالتزام الكامل بالإجراءات الصحية وقوانين البلد، لينقلوا بذلك صورة ناصعة مشرقة عن اليمن أرضا وإنسانا.

 

كما أفاد الأغبري أن أعداد المنتخبين لم تكن كبيرة في بداية اليوم، ولكنها بدأت بالتزايد المستمر بعد منتصف اليوم حتى انتهاء موعد الاقتراع

 

الجدير بالذكر أن 20 مرشحاً تنافس في هذه الانتخابات للفوز  بـ 9 مقاعد مخصصة للهيئة الإدارية للجالية، و 5 مرشحين للتنافس على 3 مقاعد لهيئة الرقابة والتفتيش، وقد تم ذلك في جو ديموقراطي تنافسي بهيج.


التعليقات