رويترز: تغيير خطوط المواجهة في الحُديدة يدفع مزيدا من اليمنيين للفرار من ديارهم
- متابعة خاصة الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 06:44 مساءً
رويترز: تغيير خطوط المواجهة في الحُديدة يدفع مزيدا من اليمنيين للفرار من ديارهم

قالت وكالة رويترز الإثنين، إن تغيير خطوط المواجهات في محافظة الحُديدة (غرب اليمن) دفع مزيدا من اليمنيين للفرار من ديارهم، بعدما انسحبت قوات مدعومة إماراتيا من المديريات الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية.


ونقلت الوكالة عن نائب مدير المخيم جهاد محمد عسلي قوله إن مخيم الوعرة الذي يقع على بعد نحو خمسة كيلومترات خارج مديرية الخوخة بدأ في استقبال النازحين، مضيفا أنه استقبل حتى الآن بين 250 و270 أُسرة نازحة منذ 13 نوفمبر تشرين الثاني.


وأكدت أن المواطنين فروا من منازلهم تحت جنح الليل في شاحنة مكتظة بعد أن تسبب الانسحاب المفاجئ للقوات اليمنية، من محيط مدينة الحُديدة الساحلية في تغيير خطوط المواجهة القائمة من فترة طويلة.


وأشارت إلى أن تقلب الأوضاع مع تحرك قوات الحوثي للأماكن التي خلفتها القوات الحكومية المنسحبة، انضم النازحين الجدد  إلى نحو أربعة ملايين يمني نزحوا بسبب الصراع المستعر منذ سبع سنوات.


ولفتت أن تقلص ميزانيات المساعدات الدولية وصعوبة الوصول إلى العديد من المناطق حولة الحياة في مخيمات النزوح باليمن صعبة مع قلة الموارد على الرغم من وضعت خزانات مياه جماعية، وتجوب عيادة صحية متنقلة أنحاء المخيم الترابي الذي يتجول فيه الأطفال.


وتسبب الصراع، الذي تدخل فيه التحالف في 2015 ضد قوات الحوثي لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا، في مقتل عشرات الألوف كما تسبب في أزمة إنسانية.


التعليقات