خلال لقائه غروندبرغ..
حزب الإصلاح يؤكد على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من عدن
- متابعة خاصة الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 10:32 مساءً
حزب الإصلاح يؤكد على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من عدن

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح الإثنين، على أهمية عودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما نشره موقع "الصحوة نت" الناطقة باسم الحزب.

 

وقال موقع حزب الإصلاح "الصحوة نت"، إن عضوا الكتلة البرلمانية للحزب النائبان علي عشال وعلي العنسي، التقيا بالمبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ بالقاهرة في إطار اللقاءات التي يعقدها مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية.

 

وأضافت أن الوفد تمنى للمبعوث النجاح في مهمته من أجل إيجاد "حل شامل يحقق الأمن والسلام والاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث التي أجمع عليها اليمنيون والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى راسها القرار 2216".

 

وجدد حزب الإصلاح، دعمه لجهود تحقيق السلام الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة للشعب، مشددة على أن اليمنيين "لن يقبلوا بغير حل شامل وعادل يحقق الأمن والسلام لليمن وجيرانه".

 

وأشار موقع الحزب، إلى حرصهم على استئناف عملية السلام والمفاوضات المتوقفة منذ العام 2016 م، مشيراً إلى أن فريقه يبذلون قصارى جهدهم لتقييم المرحلة السابقة ليتم الاستفادة منها خلال عملهم في المرحلة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الوفد "استعرض مع المبعوث الأممي تفاقم الأزمة الإنسانية التي خلفها هجوم الحوثيين على محافظة مأرب،  وما نتج عنه من زيادة في  عدد النازحين بأعداد كبيرة إلى مركز المحافظة".

 

بدوره، اطلع "غروندبرغ" الوفد على  نتائج الجهود والاتصالات التي يجريها مع  مختلف الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية ومساعيه لوقف الحرب وصولاً إلى حل شامل للحرب، معبراً عن قلقه لتصاعد وتيرة العنف والمواجهات في مختلف الجبهات وما تخلفه من آثار مأساوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.


التعليقات