نددوا بالتدهور الإقتصادي وإنهيار العملة..
حضرموت.. أبناء "غيل بن يمين" يطالبون بإعطاء مديريتهم حقها في المشاريع والتنمية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 09:00 مساءً
حضرموت.. أبناء

ندد أبناء مديرية "غيل بن يمين" بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بتدهور الأوضاع المعيشية وإنهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار.

 

وطالب أبناء "غيل بن يمين" بإعطاء مديريتهم كمنطقة امتياز حقها في مشاريع التنمية والخدمات وتشغيل أبنائها في الشركات النفطية.

 

جاء ذلك خلال وقفة إحتجاجية نفذها أبناء المديرية اليوم الثلاثاء، ورفعوا فيها لافتات ورددوا شعارات معبرة عن مطالبهم تجاه مديريتهم التي وصف ما تتعرض له بأنه "ظلم وإجحاف وتهميش".

 

وأكدوا في بيان صادر عن وقفتهم، مساندة لكافة التحركات الشعبية المنظمة ومنها جهود نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت والنقابات لتوحيد الموقف تجاه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وانتزاع حقوق حضرموت.

 

وقال البيان بأنهم "يعيشون في أوضاع مأساوية جراء تدهور الحياة المعيشية وتردي الخدمات إثر الهبوط المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية مما نتج عنه إرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمواصلات وأصبح الجميع متضررا من هذه الأوضاع، في ظل غياب المعالجات الحقيقية لإنتشالها وعدم قيام الدولة والحكومة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه حياة مواطنيها وتأمين معيشتهم".

 

وأعلن البيان تمسك أبناء غيل بن يمين بالحقوق والمطالب التي تبناها حلف حضرموت، وطالب تنفيذ التوجيهات الرئاسية السابقة بشأن حقوق ومطالب حضرموت، وكذلك إحترام الإرادة الحرة لشعب حضرموت، والقرار الحضرمي المستقل التي تضمنته مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، ومنها أن تكون حضرموت إقليمَا مستقلًا بذاته.

 

ودعا البيان كل الحضارم ونخبهم ومكوناتهم للحفاظ على وحدة حضرموت والدفاع عنها واستقرارها وسكينتها العامة وتمتين نسيجها الإجتماعي، وكذلك دعم قوات النخبة الحضرمية والأمن العام وصرف مرتباتهم الشهرية.

 

وطالب المحتجون بالكف عن أي تدخلات تمس الثوابت الحضرمية وضرورة إشراك حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع في أي مشاورات تخص إدارة شؤون حضرموت ومستقبلها.

 

وبارك البيان، موقف الشيخ عمرو بن حبريش لما يمثله من مكانة إجتماعية ورمزية نضالية في تخليه عن منصبه الرسمي خدمة لحضرموت وقضاياها العادلة مؤكدين مساندتهم له في تحقيق كل تطلعات حضرموت وأهلها.


التعليقات