تساعد مائة ألف صياد يمني..
الأمم المتحدة تنشئ أول محطة مناخية بحرية لتحسين الأرصاد الجوية في ميناء عدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 نوفمبر, 2021 - 10:56 مساءً
الأمم المتحدة تنشئ أول محطة مناخية بحرية لتحسين الأرصاد الجوية في ميناء عدن

أعلنت الأمم المتحدة أنها أنشأت أول محطة مناخية بحرية أوتوماتيكية في ميناء عدن (جنوب اليمن)، لتحسين طريقة جمع بيانات الأرصاد الجوية.

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في تقرير حديث لها، إنها أنشأت مع الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع هيئة الطيران المدني والأرصاد محطة مناخية بحرية أوتوماتيكية الأولى من نوعها في ميناء عدن، ضمن تسع محطات مناخية حديثة تم إنشاؤها في جميع أرجاء البلاد.

 

وأضاف أن المحطة ستجمع بيانات دقيقة وتحسن التنبؤ بأحوال الطقس وتساعد في إنشاء أنظمة إنذار مبكر فعالة ويثري علميات التخطيط لاستجابات قطاع الزراعة في بلد لايزال يواجه معدلات عالية لانعدام الأمن الغذائي بشكل مقلق.

 

وأشار التقرير أن المحطة البحرية ستوفر  المعلومات المناخية حول حالة البحر للحد من المخاطر التي يواجهها أكثر من 100000 صياد من أصحاب القوارب الصغيرة، الذي تكلفهم حياتهم مسألة انعدام المعلومات المناخية في الوقت المناسب عن متى يمكنهم الذهاب للصيد.

 

ودعت المنظمة الدولية لاتخاذ إجراءات عاجلة من أجل حماية وإعادة بناء واستعادة الإنتاجية الزراعية، بما في ذلك إيجاد فرص كسب الرزق للحد من المعدلات المقلقة لانعدام الأمن الغذائي والتغذية مع تحفيز الانتعاش الاقتصادي.


التعليقات