رويترز: التحالف يجبر الصيادين على العمل في المياه الضحلة بالحديدة
- متابعة خاصة الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 08:13 مساءً
رويترز: التحالف يجبر الصيادين على العمل في المياه الضحلة بالحديدة

قالت وكالة رويترز الخميس، إن طائرات التحالف بقيادة السعودية تجبر الصيادين اليمنيين على العمل في المياه الضحلة خوفا من هجمات جوية لهذه المقاتلات في محافظة الحديدة جنوبي اليمن.

 

ونقلت الوكالة عن سكان وصيادون قولهم إن الطائرات الحربية ردت بهجمات جوية لا هوادة في المحافظة بعدما تقدمت قوات الحوثيين لتشغل المواقع التي انسحبت منها القوات المدعومة إماراتيا قبل أكثر من أسبوعين.

 

وأضافت أنه لا يمكن للصيادين الوصول إلى الأماكن التي تكثر فيها الأسماك بسبب الطائرات التي تحلق فوق رؤوسهم، يقول صياد للوكالة "كنا فوق الحديدة بخمسة ميل والأباتشي تدور فوقنا ترش (تقصف)، مالهمش قانون ولا لهم مسافة محددة محل ما يجي يقصف".

 

وأشارت إلى أن أسعار الأسماك ارتفعت لأكثر من المثلين بسبب المخاطر التي تحيط بمغامرة الصيد في المياه التي تحفل بالأخطار وارتفاع أسعار الوقود، مؤكدة أن الصياد اليمني ياسر رطين عاد إلى الميناء بسمكة من نوع قرش الجيتار وبعض أسماك القرموط خوفا من غارات للطيران.

 

وأكدت أن القيود على الصيد على امتداد ساحل البحر الأحمر أثارت المزيد من المصاعب للأسر الجوعى في شمال اليمن، حيث يندر الغذاء بعد حرب بدأت منذ ست سنوات ووسط حصار يفرضه التحالف على الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


التعليقات