الصحة تعلن تلقيها دفعة ثالثة من لقاح استرازينكا ضد كورونا في غضون ثلاثة أشهر
- متابعة خاصة الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 05:21 مساءً
الصحة تعلن تلقيها دفعة ثالثة من لقاح استرازينكا ضد كورونا في غضون ثلاثة أشهر

أعلنت السلطات الصحية اليمنية الجمعة، تسلمها دفعة ثالثة من لقاح استرازينكا ضد فيروس كورونا المستجد، بعد نحو ثلاثة أشهر من دفعة ثانية دخلت مطار عدن الدولي.


ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن وزير الصحة قاسم بحيبح إن وزارته تلقت 100 ألف و800 جرعة لقاح نوع استرازينكا ضد فيروس كورونا المستجد مقدمة من حلف اللقاح العالمي "كوفاكس".


وأضاف أن الكمية دخلت للمخازن الخاصة للوزارة المجهزة بسلسلة تبريد مثالية وثابتة وتحت إشراف كادر فني متخصص في عدن، بينما ستوزع للمحافظات وفقاً للخطة المعتمدة من وزارة الصحة سلفا بحيث يستفيد كافة اليمنيين.


وجدد المسؤول الحكومي تأكيده على مأمونية اللقاح ومجانيته للجميع، فيما يوزع اللقاح بالمرافق الصحية بشكل اعتيادي وبإمكان المواطنين الحصول عليه بسهولة.


وفي 22 سبتمبر الماضي، وصلت 356 ألف جرعة لقاح استرازينكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس، بعد نفاذ الجرعة الأولى التي دخلت اليمن نهاية شهر مارس 2021، بنحو 360,000 جرعة لقاح.


أما بنهاية أغسطس الماضي، دخلت الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر هذا الحلف اللقاح العالمي والمقدرة بـ151 ألفا و200 جرعة من أصل 504 آلاف جرعة ستصل تباعا.


التعليقات