دعا لوضع حلول عاجلة.. "متين" يحمل الحكومة والتحالف مسؤولية انهيار الريال اليمني
- تعز - خاص السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 04:31 مساءً
دعا لوضع حلول عاجلة..

[ مظاهرة في تعز تندد بانهيار العملة الوطنية ]

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) الرئاسة اليمنية والحكومة إلى سرعة التدخل لعمل معالجات مجدية لإنهاء الوضع المعيشي السيئ وعمل حد لانهيار العملة وإعادة قيمة الريال إلى ما قبل الانهيار المتسارع.

 

وقال المجلس -في بيان له- "نأسف ونحن نرى الحكومة وقد فشلت في تقديم أي معالجات حقيقية لانهيار العملة الوطنية التي اكتوى بنارها جميع المواطنين".

  

وطالب البيان الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة كما حملهما كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.

 

كما طالب الحكومة بضرورة اتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين مع أسرهم وصرف كافة حقوقهم بما فيها صرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية.

 

شهدت محافظة تعز اليوم السبت، تظاهرات شعبية في مركز المحافظة وعدد من المديريات، احتجاجًا على انهيار العملة المحلية وتدهور الأوضاع المعيشية.

 

وفي المدينة جاب مئات المتظاهرين الشوارع ، منددين بتردي الخدمات وتراجع العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، كما شيّع المتظاهرون كيس الدقيق في جنازة رمزية بعد وصوله إلى نحو 50 ألف ريال.

 

وشهدت مديريات  جبل حبشي والشمياتين وصبر الموادم ومشرعة وحدنان والمسراخ والمعافر، مظاهرات ووقفات احتجاجية منددة بغلاء المعيشة وتطالب بمعالجة الوضع الاقتصادي.

 

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها: انهيار العملة معركة تخدم الحوثي وحرب ضد التحرير والحوثي كارثة وأساس البلاء وانهيار العملة مؤامرة لصالحه.

 

ويواصل الريال اليمني انهياره التاريخي حيث وصل سعر الدولار الأمريكي 1591 ريالا في تعاملات اليوم،  فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 417 ريالاً.


التعليقات