الحكومة توجه برفع الجاهزية الصحية لتفادي وصول متحور كورونا الجديد "أوميكرون" لليمن
- متابعة خاصة الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 06:48 مساءً
الحكومة توجه برفع الجاهزية الصحية لتفادي وصول متحور كورونا الجديد

وجهت الحكومة الشرعية، الأحد، برفع الجاهزية الصحية لتفادي إنتقال المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" لليمن مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية في منافذ البلاد، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.


وقالت الوكالة إن اللجنة الوطنية للطوارئ تابعت في إجتماع برئاسة معين عبدالملك رئيس الوزراء، تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا والإجراءات الممكن اتخاذها لتفادي إنتقال المتحور على ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية عن المتحور الجديد "أوميكرون".


وأضافت أن الاجتماع كلف وزارة الصحة بمتابعة التطورات واتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة في هذا الجانب مع توسيع عمليات التطعيم للقاح ضد كورونا لجميع شرائح المجتمع واستكمال تحصين الفئات ذات الأولوية من الكادر الطبي وكبار السن وتكثيف التوعية المجتمعية.


وألزم إجتماع لجنة الطوارئ تطعيم جميع موظفي الدولة ضد فيروس كورونا، فيما وجهت وزارة الصحة بتكليف فرق ثابتة ومتحركة لتنفيذ الحملة مع تشديد اجراءات الفحوصات للعائدين إلى اليمن والرقابة على فحوصات البي سي ار لمكافحة أي تلاعب أو تزوير فيها.


وأكد أن عدد الملقحين ضد كورونا بلغوا 600 ألف شخص، فيما تستمر السلطات الصحية  في حملات التلقيح من خلال المراكز الصحية ومتخصصة وفرق متنقلة، وسط انحسار أعداد الإصابات المسجلة بشكل ملحوظ.


التعليقات