بلا حدود تعلن إغلاق مركز لعزل مرضى كورونا بعد إنخفاض الإصابات في صنعاء
- متابعة خاصة الأحد, 28 نوفمبر, 2021 - 10:35 مساءً
بلا حدود تعلن إغلاق مركز لعزل مرضى كورونا بعد إنخفاض الإصابات في صنعاء

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد، أنها أغلقت الأسبوع الماضي مركز عزل لمرضى فيروس كورونا في مستشفى الجمهوري بصنعاء الخاضع للحوثيين، بعد انخفاض عدد الحالات منذ شهر أكتوبر.

 

وقالت المنظمة في تغريدة لها على موقع تويتر، إنه مع استمرار انخفاض عدد حالات كورونا منذ أكتوبر/ تشرين الأول، أغلقت مركز العزل للمرضى المشتبه في إصابتهم بكوفيد-19 بالمستشفى الجمهوري في صنعاء.

 

وأضافت أن إغلاق مركز الجمهوري جرى على عدة مراحل لتجنب أي تأثير على المرضى، بينما تم إحالة جميع الإصابات إلى مستشفى الكويت المجاور- الذي تدعمه أيضاً المنظمة الدولية- حيث يتلقون نفس جودة الرعاية، مشيرة إلى أنه لديه القدرة الكافية لاستقبال مرضى إضافيين.

 

وأكدت أن عملية نقل المرضى جرت بواسطة فريق متخصص وسيارة إسعاف مجهزة بشكل كامل، مشددة التزامها بمواصلة دعمها للسلطات الصحية في صنعاء وللسكان اليمنيين في الاستجابة لوباء كورونا.

 

وأشارت إلى أن بلا حدود دعمت الاستجابة لكورونا في مستشفى الجمهوري بالتعاون مع وزارة الصحة في قسم المرضى المقيمين بسعة 25 سريراً ووحدة عناية مركزة بسعة 15 سريراً على مدى 8 أشهر.

 

‏وترفض جماعة الحوثي، منذ انتشار الفيروس، عدم مشاركة المعلومات حول مرض كورونا أو الإعتراف بوجوده، في المحافظات التي تسيطر عليها، فيما تعتبرها حالات مشتبهه أو التهابات رئوية.

 

 


التعليقات