وجه بإعتماد حافز شهري لطلاب جامعة شبوة..
محافظ شبوة يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة
- متابعة خاصة الإثنين, 29 نوفمبر, 2021 - 08:57 مساءً
محافظ شبوة يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة

[ مراسم تكريم محافظ شبوة للطلاب الأوائل على الجمهورية ]

كرم محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو ، الإثنين، أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي (2020 – 2021 )، موجها بجعل هذا التكريم تقليداً سنوياً لأوائل الطلاب والطالبات في الثانوية العامة وجامعة شبوة.

 

وقال بن عديو بأن هذه الكوكبة التي تكرم اليوم هي نواه للمستقبل ونهضة المحافظة، معرباً عن فخره بهم جميعاً وبالنماذج المشرّفة التي استطاعت التفوق والتميز وتحقيق مراكز متقدمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

ووجه المحافظ، باعتماد حافز شهري ابتدأ من هذا العام لكل من التحق بالدراسة في كلية التربية بجامعة شبوة في التخصصات العلمية الاربعة (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الاحياء)  باعتبارها ركيزة التعليم الاساسي، اضافة الى اعتماد رواتب تعاقدية لمعلمي هذه المواد الدراسية.

 

وأشار المحافظ الى ان العلم يمثل الحد الفاصل بين التخلف والتطور، وان جامعة شبوة في عامها الأول سيكون لها شأن واهتمام كبير بالأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن والمحافظة في مختلف المجالات وغرس القيم الوطنية في وجدان هذه الأجيال.

 

وأكد أن مشاكل اليمن سببها الجهل، وقال:" لهذا أشعل الجهلاء ومن لا يدركون قيمة الأوطان والانسان هذه الحرب تحت دعوا الخرافة التي مارسوها لقرون من الزمن وكان وسيلتهم في ذلك التجهيل وسد أبواب العلم .ودمروا الوطن وادخلوا المآسي الى كل بيت في اليمن".


التعليقات