صنعاء.. تشكيلية يمنية تعرض 28 لوحة فنية تحاكي فيها حزن وفقر ومعاناة البلد المحترب
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 04:57 مساءً
صنعاء.. تشكيلية يمنية تعرض 28 لوحة فنية تحاكي فيها حزن وفقر ومعاناة البلد المحترب

[ صنعاء.. تشكيلية يمنية تعرض 28 لوحة فنية تحاكي فيها حزن وفقر ومعاناة البلد المحترب ]

دشنت الفنانة التشكيلية اليمنية هالة الزريقي الثلاثاء، معرضها التشكيلي الأول بعرض 28 صورة مرسومة بالألوان الزيتية تجمع مناظر طبيعية ومعاناة وحزن أبناء بلدها المحترب في بيت الثقافة وسط العاصمة صنعاء.

 

وقالت الفنانة التشكيلية الزريقي في تصريح لـ "الموقع بوست" إنها عرضت في المعرض التشكيلي الأول 28 لوحة فنية من أصل 35 لوحة واستخدمت فيها الألوان الزيتية من المدرسة الواقعية، بينما جمعت مناظر اليمن في هذا المعرض، فضلا عن مقتطفات لوحات حزينة ولأطفال نازحين والفقر والمعاناة.

 

 

وأضافت أنها "استغرقت نحو سبع سنوات لرسم هؤلاء اللوحات، بينما استمرت في العمل الفني على رسم لوحة لامرأة تبيع الجبن في منطقة باب موسي وسط مدينة تعز (جنوب اليمن) شهر كامل، مؤكدة أنه على الرغم من معاناة المرأة إلا أن ابتسامتها لا تفارق وجهها المنهك".

 

وأشارت إلى أنها كانت تصور المناظر، قبل القيام برسمها عبر اللوحات الزيتية، في حين بدأت الفنانة الرسم منذ نحو 13 عاما، ومتتلمذة على يد الفنان التشكيلي عبدالغني على ببيت الفن بتعز.

 

وأكدت الزريقي أنها لم تواجه صعوبات بفعل توفير الوالد كل مستلزمات العمل، حيث يستمر المعرض حتى يوم الإثنين القادم.

 

 

وشهد المعرض في يومه الأول، حضور لافت للزوار، بما في ذلك الكتاب والصحفيين والسياسيين.

 

وفي 2012، أقدم مسلحون بتمزيق لوحات الزريقي الفنية في مدينة تعز التي أجبرت على مغادرة المدينة إلى صنعاء لتبدأ بذلك رحلة جديدة في إعادة رسم صورها حتى خرجت إلى النور بعد سبع سنوات من العمل.

 


التعليقات