اليمن يدعو الأمم المتحدة إلى تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر "مركزي عدن"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 06:09 مساءً
اليمن يدعو الأمم المتحدة إلى تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر

[ وزير الخارجية اليمني بن مبارك يلتقي مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دونيو ]

دعت الحكومة اليمنية الثلاثاء، منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة إلى تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني في عدن ودعم المؤسسات الزراعية المحلية وبناء القدرات كوادرها.

 

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك خلال لقائه في العاصمة الإيطالية روما مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دونيو إنه يجب تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي للمساهمة في تحسين سعر الصرف الذي سينعكس ايجابياً على الوضع الإنساني، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف أنه من الضروري دعم المؤسسات الوطنية من خلال بناء القدرات وبرامج التدريب والتأهيل، بما في ذلك تنفيذ مشاريع تنموية زراعية ذات أثر بعيد المدى إلى جانب مشاريع الإغاثة الإنسانية.

 

وأشار إلى أن 60 بالمائة من اليمنيين يعتمدون على القطاع الزراعي، بينما ناقش الجانبان آلية المحور الثلاثي القائم على العمل الإنساني والتنمية والسلام للمساهمة في تحسين العمل الإنساني وتجاوز العراقيل التي تواجهه.

 

بدوره، أكد "دونيو" أن المنظمة تتوجه لتقديم الدعم التنموي لليمن لانه يمتلك إمكانيات زراعية كامنة وطاقات بشرية يمكن أن تساهم في الحفاظ على الأمن الغذائي في البلد.


التعليقات