"الانتقالي" يطالب دعماً روسياً لاستيعابه في المفاوضات اليمنية القادمة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 07:07 مساءً

[ عيدروس الزبيدي يلتقي سفير روسيا لدى الإمارات ]

طالب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي الثلاثاء، من دولة روسيا بمنح مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ "تفويضاً حقيقياً يستوعب كل ما سماها الأطراف الحقيقية والمؤثرة في الصراع والقضايا الوطنية وعلى رأسها الجنوبية".

 

وزعم الزبيدي -خلال لقائه سفير روسيا لدى الإمارات تيمور زابيروف- أن الانتقالي الممثل الوحيد للقضية الجنوبية، مشددا على مشاركة المجلس في كل مراحل العملية السياسية، وفقا لما نقله موقع المجلس الرسمي.

 

وبحسب الزبيدي فإن الوضع الاقتصادي المتدهور يستدعي إيجاد حلول عاجلة لحماية المواطنين من كارثة إنسانية"، مشيرا إلى سرعة تنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض وعمل الحكومة لتوفير الخدمات ودفع المرتبات.

 

ووفقا لما أورده الموقع الرسمي للانتقالي فإن سفير روسيا الاتحادية لدى الإمارات أكد دعم بلاده للسلام والاستقرار في اليمن، وعلى ضرورة حضور الانتقالي في العملية السياسية الشاملة لضمان حلول شاملة ودائمة.

 

ويأتي لقاء الزبيدي في سفير روسيا لدى الإمارات وفي أبوظبي أيضا في مساع من الانتقالي -الذي لا يمثل أبناء الجنوب قياسا بالمكونات الجنوبية التي لها رصيد نضالي من عدة سنوات- إلى حشد المجتمع الدولي لضمان مشاركته في العملية السياسية.

 


التعليقات