تعز.. وقفة احتجاجية في صبر الموادم تندد بالتدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار
- تعز - خاص الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 07:27 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية في صبر الموادم تندد بالتدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار

[ صبر الموادم .. وقفة احتجاجية تندد بالتدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار ]

شهدت مديرية صير الموادم في محافظة تعز اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديدا بانهيار العملة الوطنية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وتردي الأوضاع المعيشية.

 

وطالب المحتجون -في بيان- رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باستشعار مسؤوليته الدستورية وأمام الله ومن ثم أمام شعبه بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة .

 

ودعا المحتجون إلى سرعة التدخل من قبل الرئاسة والحكومة لعمل معالجات مجدية لإنهاء هذه المأساة وعمل حد لإنهيار العملة وإعادة قيمة الريال إلى ما قبل الإنهيار المتسارع عن طريق السعي الجاد لتصدير النفط والغاز مما سيحقق  دعم العملة وتفعيل دور البنك المركزي.

 

ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها "انهيار العملة تجويع للشعب وحصار متعمد"، "نار الأسعار تحرق كل بيت وتحيل حياة المواطن إلى جحيم"، وغيرها من الشعارات الغاضبة التي تعكس حجم المعاناة نتيجة التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكيّة.

 

وحمل المحتجون التحالف العربي والحكومة  المسؤولية القانونية و الأخلاقية تجاه الوضع المعيشي  للشعب اليمني، حيث وهم المسؤولون عن هذا الوضع الكارثي المؤلم تجاه حياة الناس الاقتصادية، وعن إيقاف لعبة العملة القاتلة وانهيار العملة الوطنية

 

ودعا المحتجون في وقفتهم الحكومة للعمل بكل الوسائل المتاحة واتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين والمواطنين عامة وأسرهم بصرف كافة حقوق الموظفين وصرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي يكتوي بنارها الجميع.


التعليقات