اتهم التحالف بالتحكم بحاضر ومستقبل اليمن..
جباري: الحديث عن عودة الشرعية واليمن للحضن العربي شعارات جوفاء
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 10:58 مساءً
جباري: الحديث عن عودة الشرعية واليمن للحضن العربي شعارات جوفاء

[ عبدالعزيز جباري ]

اتهم نائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري، دول التحالف بالتحكم بحاضر ومستقبل اليمن لصالح تلك الدول بعيدا عن مصالح اليمنيين.

 

وقال جباري، في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية، مساء الثلاثاء، "وصل اليمنيون لقناعة راسخة بأن من يتحدثوا عن عودة الشرعية واليمن للحضن العربي ليس سوى شعارات جوفاء لم يحصد الشعب منها سوى مزيد من سفك الدماء والانهيار الاقتصادي".

 

ودعا رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، في بيان صادر عنهما، إلى إيقاف الحرب والبدء بحوار شامل مؤكدين أن استعادة الدولة وكسر الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد بقيادة التحالف وصلت إلى طريق مسدود، مشيرين إلى فشل أهداف عاصفة الحزم وممارسة التحالف أهدافا تسعى لتقسيم الوطن وتمزيق المجتمع.

 

وقال جباري بأن  البيان الصادر اليوم ـ عن رئيس مجلس الشورى، ونائب رئيس مجلس النواب ـ جاء بعد سنوات من الحرب وتردي وضع البلد وعدم وجود أفق للسلام.

 

وخاطب جباري دول الإقليم بالقول: "نحن نريد السلم ولا نريد الحرب ونعرف أن الحرب الموجودة في اليمن هي لصالح إيران ولصالح التحالف وليس في مصلحة اليمنيين".

 

وأضاف جباري بأن المصلحة تقتضي عودة اليمن لوضعه الطبيعي وإنهاء الحرب والمحافظة على البلد، وأن اليمنيين هم المعنيين بالحفاظ عليه أكثر من غيرهم.

 

وأوضح جباري أن اليمن صار على شفا المجاعة وهناك من يتفرج على الشعب اليمني الذي أصبح المواطن فيه لا يجد قوت يومه.

 

ودعا جباري، زعيم جماعة الحوثي، لتحكيم العقل والرضوخ لإرادة اليمنيين ووقف الحرب وإعادة مؤسسات الدولة، إذا كان حريص على مصلحة الشعب حد وصفه.

 

كما دعا كل القوى السياسية المختلفة، لتحكيم صوت العقل والمنطق وتحكيم مصلحة اليمن فوق كل اعتبار.

 

وختم بالقول: "الحوثي يجب أن يدرك في نهاية المطاف انه يمني، وإذا كان يدافع عن مصلحة اليمن فالمصلحة الوطنية تقتضي أن يذعن للسلام ويتخلى عن المشروع السلالي الإمامي في اليمن وولاية الفقيه قد تصلح في إيران لكنها لن تقبل في اليمن، وبالتالي الحوثي إذا تمسك بهذا المشروع فإن اليمن سيظل في حالة حرب".


التعليقات