وزير الخارجية: لم يكن لدينا معلومات حول الانسحاب من الحديدة والانتقالي مسيطر على ميناء ومطار عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 11:05 مساءً
وزير الخارجية: لم يكن لدينا معلومات حول الانسحاب من الحديدة والانتقالي مسيطر على ميناء ومطار عدن

[ وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ]

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الثلاثاء، أن حكومته لم تكن لديها معلومات حول الانسحاب من محافظة الحديدة من قبل قوات مدعومة إماراتيا بداية شهر نوفمبر الجاري.

 

وقال "بن مبارك" في تصريح لقناة الجزيرة الإخبارية، إن قوات الساحل الغربي لا تنضوي تحت مظلة وزارة الدفاع اليمني، مشيرا إلى وجود نقاشات تدور حول جدوى وجود بعثة للأمم المتحدة في الحديدة، بعدما أصبحت أسيرة في مناطق الحوثي.

 

وأضاف أنه يرحب بأي توافق بين دول المنطقة يقود إلى إنهاء الحرب في بلده المحترب منذ سنوات، متهما المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بسيطرته على  ميناء ومطار عدن.

 

وأشار إلى أن الحكومة تتواجد في عدن، بنفس الأوضاع التي كانت قبل اتفاق الرياض، داعيا إلى تنفيذ الشق الأمني والعسكري من الاتفاق، مشددا على أنه أمر مهم وضروري ولم ينفذ حتى الآن.

 

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن وضع الجيش الوطني في مأرب أفضل من ذي قبل، متعهدا بكسر مشروع الحوثيين في المحافظة الذين يطلبون بتسليمها قبل أي تفاوض.

 

وشدد على أن "قرار الحرب لم نتخذه وفرضت علينا من قبل الحوثيين ومطلب إنهاء الحرب هو مطلب وطني".

 

كما أشار إلى أنه تحدث مع سفراء أوروبيين لمنع دخول سياح لسقطرى دون علم الحكومة، الذي يأتون من دولة الإمارات عبر الانتقالي المسيطر على الأرخبيل الساحر على المحيط الهندي.


التعليقات