رئاسة مجلس النواب تقول إن بيان بن دغر وجباري فردي لا يعبر عن مصالح اليمنيين
- خاص الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 04:06 مساءً
رئاسة مجلس النواب تقول إن بيان بن دغر وجباري فردي لا يعبر عن مصالح اليمنيين

زعمت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني أن البيان الصادر عن نائب رئيس الهيئة عبد العزيز جباري ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر لا يعبر عن مصالح اليمنيين.

 

وقالت الهيئة في بيان لها إن البيان الذي أعلن فيه بن دغر وجباري انتهاء الخيار العسكري لدول التحالف بالوصول إلى طريق مسدود واقترابه من إعلان الفشل، كان "مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل الهيئة من قريب أو بعيد".

 

وبحسب البيان فإن النائب جباري عضو هيئة الرئاسة لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها، بينما "لا ترى في البيان وحتى مكنونه ومضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبناءه".

 

ووفقا لبيان البرلمان فإن تحقيق السلام يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية، مشددة على أن السلام هدف الحكومة والتحالف الذي يقود حرب في اليمن بقيادة السعودية منذ سبع سنوات، حد قولها.

 

وأمس الثلاثاء، اتهم البيان المشترك دول التحالف بتفكيك اليمن وتقسيمها وتمزيق الوطن والمجتمع، بما في ذلك تدمير ممنهج للجمهورية والوحدة مصدره الأول جماعة الحوثي، مؤكدا أن سياساتهم ذهبت بالبلد إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم في 2015م.

 

ودعا جباري وبن دغر، إلى إيقاف الحرب ـ في مكاشفة صريحة وجريئة تأتي من قيادات عليا في الشرعية اليمنية ـ والشروع في "حوار وطني شامل لا يستثنى منه أحدًا، برعاية أممية ودعم قومي، يكون هدفه الوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل، يستند إلى المرجعيات الوطنية التي شكلت يومًا ما محلاً للإجماع الوطني".

 


التعليقات