طفلان سياميان يعودان غداً الخميس إلى صنعاء بعد عملية جراحية ناجحة بالأردن
- صنعاء - خاص الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 06:28 مساءً
طفلان سياميان يعودان غداً الخميس إلى صنعاء بعد عملية جراحية ناجحة بالأردن

[ توأم سيامي في صنعاء ]

أكدت عائلة التوأمين السياميين محمد وأحمد البخيتي الذي تم فصلهما بعملية جراحية معقدة بالأردن، وصولهما غداً الخميس إلى مطار صنعاء الدولي، بعد رحلة علاجية استمرت إحدى عشر شهراً بدعم من منظمة اليونيسف.

 

وقال مصدر في العائلة لـ "الموقع بوست" إن الطفلين محمد وأحمد ستنقلهما طائرة إخلاء طبية تابعة للأمم المتحدة إلى مطار صنعاء ظهر غد الخميس، فيما سيعمل مستشفى السبعين حفلا لاستقبالهما بعد نجاح عملية الفصل الذي استغرقت عدة ساعات.

 

 

وفي بداية شهر أكتوبر الجاري، أعلن فريق طبي أردني نجاح عملية فصل توأمين سياميين من اليمن، بعد إجراء عملية نادرة ومعقدة استمرت ثماني ساعات، شارك فيها 25 طبيباً واستشارياً.

 

والطفلان أحمد ومحمد ولدا في ظاهرة طبية نادرة، حيث كانا متلاصقان عند منطقة الصدر والبطن ويتشاركان في الكبد والقفص الصدري والحجاب الحاجز وغشاء القلب، وكان فصل الطفلين ضرورة طبية ملحة.

 

واستمرت المرحلة التحضيرية لهذه العملية خمسة أشهر، عولج فيها بعض الاختلالات المرضية لدى الطفلان، بما في ذلك زيادة الوزن من خلال التغذية المكثفة للوصول إلى الوزن المثالي لإجراء العملية.

 

وفي السادس من فبراير الشهر الماضي، نقل  التوأم السيامي من المطار الدولي إلى عمان رفقة والديهما، بينما ولدا في منتصف شهر ديسمبر العام الماضي بمستشفى السبعين.


التعليقات