الأمم المتحدة تعلن حاجتها إلى تمويل إضافي لتوسيع نطاق استجابتها الإنسانية خلال الأشهر القادمة في مأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 11:56 مساءً
الأمم المتحدة تعلن حاجتها إلى تمويل إضافي لتوسيع نطاق استجابتها الإنسانية خلال الأشهر القادمة في مأرب

[ مخيم النقعاء للنازحين بمحافظة مأرب ]

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء، أنها بحاجة إلى تمويل إضافي للحفاظ على الاستجابة الإنسانية وتوسيع نطاقها للأشهر الثلاثة القادمة، على الرغم من تقييد حركة المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين بفعل استمرار المعارك في محافظة مأرب.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن بتقرير حديث إن أكثر من 64450 شخصًا ما يعادل 10.742 أسرة نزحت في محافظة مأرب أو إليها بين يناير ونوفمبر، ومن بين هؤلاء 45450 شخصًا (7553 أسرة) نزحوا مره أخرى منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

وأضاف التقرير أن أكثر من 16 ألف شخص نزح من المناطق المتضررة من النزاع إلى أماكن أكثر أمانًا بالمحافظة في غضون شهر نوفمبر المنصرم، فيما يقدر أن 3500 مهاجر تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء المدينة وهم من بين الأشخاص الأكثر تضررًا من الحرب.

 

ولفت إلى أن أغلب الأسر نزحت مرتين أو ثلاث مرات، حيث وصل معظمهم إلى مواقع النزوح المكتظة مع إمكانية وصول محدودة للغاية أو منعدمة، منها الخدمات الأساسية والمياه والصرف الصحي والمرافق الصحية.

 

وأشار إلى أن الأمراض كالإسهال المائي الحاد والملاريا والتهابات الجهاز التنفسي العلوي شائعة بين النازحين حديثًا، ما يتطلب إلى توسيع خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مواقع النزوح الجديدة.


التعليقات