الصليب الأحمر: قدمنا المستلزمات الجراحية والطبية استجابة للتصاعد العسكري بالحديدة
- متابعة خاصة الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 07:35 مساءً
الصليب الأحمر: قدمنا المستلزمات الجراحية والطبية استجابة للتصاعد العسكري بالحديدة

[ الصليب الأحمر: قدمنا المستلزمات الجراحية والطبية استجابة للتصاعد العسكري بالحديدة ]

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس، تقديم المستلزمات الجراحية والطبية للمستشفيات استجابة لتصاعد القتال في محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت اللجنة في تغريدة لها على تويتر إنها قدمت الأدوية والمواد الطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى مركز الشجيرة الصحي الذي تدعمه في منطقة الدريهمي جنوبي المحافظة.

 

وأضافت أنها وفرت الأدوية والمواد الجراحية لمستشفى حيس.

 

وأمس الأربعاء، أكدت اللجنة الدولية نزوح أكثر من 50 ألف نازح بسبب الصراع المستمر بين الأطراف اليمنية في محافظتي مأرب والحديدة شمالي وغربي البلاد.

 

وكانت رئيسة بعثة في اليمن كاتارينا ريتز زارت المناطق الواقعة على خطوط المواجهة في مأرب والحُديدة، مؤكدة أن العمليات العسكرية والألغام تهدد حياة المدنيين وسبل كسب عيشهم، فضلا عن إعاقة حصولهم على الخدمات الأساسية، ومنها المياه والغذاء والرعاية الصحية والتعليم.

 

ودعت الأطراف المحاربين إلى حماية أرواح وسلامة المدنيين الذين كفّوا عن المشاركة في القتال، معتبرة أعمال العنف التي تستهدف مدنيين لا تمثل فقط انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وإنما تخالف أبسط مبادئ الإنسانية.

 

كما زودت مستشفى مأرب العسكري، ومستشفيات مديريتي الجوبة والعبدية والثورة في مدينة البيضاء التي تستقبل مصابين من جانبيّ جبهات القتال بالمستلزمات الجراحية والطبية، بما في ذلك  أكياس الجثث ومعدات الحماية الشخصية مثل القفازات والمآزر (المرايل) وأقنعة الوجه ومستلزمات التطهير.


التعليقات