الصحة اليمنية توزع لقاح استرازينيكا ضد كورونا على المحافظات
- متابعة خاصة السبت, 04 ديسمبر, 2021 - 06:22 مساءً
الصحة اليمنية توزع لقاح استرازينيكا ضد كورونا على المحافظات

[ الصحة توزع لقاح استرازينيكا ضد كورونا على محافظات اليمن ]

بدأت السلطات الصحية اليمنية السبت، توزيع لقاح استرازينيكا ضد فيروس كورونا المستجد على المحافظات الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها، بعد نحو تسع أيام على وصول دفعة ثالثة من اللقاح إلى عدن.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن وكيل وزارة الصحة علي الوليدي إن وزارته اقرت خطة التوزيع للقاح للمحافظات، بعد أن تلقت مؤخراً مائة ألف وثمانمائة جرعة لقاح مقدمة من حلف اللقاح عبر لجنة (كوفاكس).

 

وأضاف أن المحافظات ستشرع بالتوزيع للمديريات وفقاً للخطط المعدة لديها، مشيرا إلى مأمونية اللقاح ومجانيته وأن التحصين بات حاجة ملحة لمواجهة (كوفيد-19).  

 

والأسبوع الماضي، تسلمت السلطات الصحية 100 ألف و800 جرعة من لقاح استرازينكا ضد فيروس كورونا المستجد، بعد نحو ثلاثة أشهر من دفعة ثانية دخلت مطار عدن الدولي.

 

وفي 22 سبتمبر الماضي، وصلت 356 ألف جرعة لقاح استرازينكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس، بعد نفاذ الجرعة الأولى التي دخلت اليمن نهاية شهر مارس 2021، بنحو 360,000 جرعة لقاح.

 

أما بنهاية أغسطس الماضي، دخلت الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر هذا الحلف اللقاح العالمي والمقدرة بـ151 ألفا و200 جرعة من أصل 504 آلاف جرعة ستصل تباعا.


التعليقات