غروندبرغ: مهمتي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في اليمن وليس تجاوزه 
- متابعة خاصة الأحد, 05 ديسمبر, 2021 - 07:21 مساءً
غروندبرغ: مهمتي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في اليمن وليس تجاوزه 

أكد مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ أن مهمته تتمثل في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، مشيرا إلى أن تجاوز القرار ليس من مهامه التي بدأها قبل ثلاثة أشهر.

 

وقال "غروندبرغ" خلال افتتاح أعمال الملتقى القبلي اليمني في العاصمة الأردنية عمان إنه ليس من مهامه تعديل أو المطالبة بإلغاء قرار مجلس الأمن، الذي يطالب جماعة الحوثيين المسلحة بتسليم كل الأراضي التي استولوا عليها، بما في ذلك صنعاء، ونزع سلاحهم والسماح للحكومة باستئناف مسؤولياتها.

 

وأضاف أن ست سنوات من الأزمة اليمنية انقضت دون تحقيق محادثات جدية بين الأطراف، ما يدفع إلى ضرورة بدء حوارات ومحادثات جادة على المستويات المحلية والوطنية ومن بينها زعماء القبائل، متطلعا  بأن تساهم القبيلة اليمنية في حل النزاع.

 

وكانت أعمال الملتقى القبلي اليمني انطلقت اليوم الأحد في عمان، بمشاركة خمسين زعيما قبليا سيبحثون على مدى يومين مساعي السلام في البلاد التي تشهد حربًا للعام السابع، بينما نظمه مركز صنعاء ومبادرة إدارة الأزمات الدولية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

كما سيناقشون الدور الحالي والمستقبلي للقبيلة اليمنية في فض النزاعات والتهدئة ووقف إطلاق النار على المستوى المحلي والوطني، وتشكيل لجان تواصل مع الجهات المحلية والدولية لدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.


التعليقات