دعت التحالف لإنقاذ الاقتصاد..
"الغرفة التجارية" تحذر من إفلاس شركات تجارية بفعل تدهور العملة اليمنية
- متابعة خاصة الإثنين, 06 ديسمبر, 2021 - 08:34 مساءً

حذرت الغرفة التجارية بالعاصمة المؤقتة عدن الإثنين، من إفلاس بعض الشركات التجارية نتيجة  الخسائر الباهظة التي تتلقاها، بفعل انهيار سعر العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية.

 

وطالب الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وممثلي الشركات الصناعية والتجارية واعضاء الغرفة بتوفير العملة الصعبة لتأمين تلك السلع للمواطنين قبل تأكل ونفاذ المخزون منها، بينما ناقش ما آلت إليها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والاجراءات المتخذة حيالها.

 

وقال الاجتماع إنه يجب تركيز الجهود بشكل مباشر لإيقاف تدهور العملة وإنقاذ الوضع الاقتصادي من الانهيار والوصول إلى حلول سريعة وعاجلة للمشكلة الاقتصادية كون ذلك يمس الاستقرار المعيشي للمواطنين.

 

ودعا التحالف بقيادة السعودية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى التدخل العاجل لوقف انهيار العملة، محذرا من نفاذ مخزون الغذاء، مشيرا إلى أن كبار التجار عملوا على تأسيس صندوق التنمية والمساهمة المجتمعية لتخفيف معاناة المجتمع.

 

وأكد أن النشاط التجاري هو الضمان الأساسي لتوفير السلع الأساسية للغذاء لليمنيين التي يبلغ حجم استيرادها أكثر من 90 بالمائة من الخارج.


التعليقات